Site icon العربي الموحد الإخبارية

لماذا غضب أمام الهلال.. سعودي سبورت يحل لغز هتان باهبري في الشباب

سيطرت حالة من الغضب الشديد على النجم هتان باهبري، مساء أمس الإثنين، في مباراة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب أمام الهلال، ما أثار الجدل الواسع في الشارع الرياضي السعودي. 
الشباب نجح في فرض التعادل الإيجابي (1-1) أمام مضيفه الهلال، في ديربي العاصمة الرياض الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة السابعة من منافسات دوري روشن السعودي.
لماذا غضب أمام الهلال.. سعودي سبورت يحل لغز هتان باهبري في الشباب
وبدا النجم هتان باهبري، بحسب كاميرات قنوات “SSC” الرياضية، غاضبًا بشدة من استبداله في الدقيقة 65 من مباراة الشباب والهلال.
ولم يفهم عدد من النقاد الرياضيين عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، غضب هتان باهبري في مباراة الشباب والهلال، لكننا في “سعودي سبورت”، توصلنا إلى حل لهذا اللغز.
هتان باهبري، هو السعودي الوحيد الذي يحصل على فرصة المشاركة أساسيًا في هجوم الشباب، مع تواجد أسماء عالمية مثل البرازيلي كارلوس جونيور، الإسباني سانتي مينا، الأرجنتيني كريستيان جوانكا، والجابوني آرون بوبيندزا، إضافة إلى الأرجنتيني إيفر بانيجا والبولندي كريتشوفياك في خط الوسط.
وفي هذا السياق، يؤكد البرازيلي كارلوس جونيور أنه في بعض الأوقات، يشعر بأن هتان باهبري، لاعبًا أجنبيًا، حيث أنه لا يختلف أبدًا عن المحترفيين العالميين في خط هجوم الشباب.
*لماذا إذًا شعر النجم هتان باهبري بالغضب الشديد في مباراة الهلال والشباب؟
بالنظر إلى موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، يظهر أن ما حدث مع باهبري في لقاء الهلال، تكرر في كل مباريات الشباب في دوري روشن السعودي، هذا الموسم، إذ لم يكمل صاحب الـ30 عامًا، أي مباراة إلى ما بعد الدقيقة 90.
ونستعرض لكم في “سعودي سبورت”، عدد دقائق هتان باهبري في كل مباراة خاضها الشباب في موسم 2022-2023: 
– الجولة الأولى أمام الباطن: 28 دقيقة
– الجولة الثانية أمام أبها: 23 دقيقة
– الجولة الثالثة أمام الطائي: 14 دقيقة
– الجولة الرابعة أمام العدالة: 13 دقيقة
– الجولة الخامسة أمام الفيحاء: 70 دقيقة
– الجولة السادسة أمام الرائد: 65 دقيقة
– الجولة السابعة أمام الهلال: 65 دقيقة
لغة الأرقام والإحصائيات توضح أن النجم هتان باهبري خاض 7 مباريات (3 أساسي) مع الشباب، بواقع 278 دقيقة فقط، أي أنه يشارك بمعدل 39.7 دقيقة في المباراة الواحدة، الأمر الذي أثار فيما يبدو، غضبه وحزنه.
ويرغب النجم هتان باهبري في البقاء وقتًا أطول في مباريات الشباب، أملًا في الحصول على استدعاء المدرب الفرنسي هيرفي رينارد في منافسات كأس العالم 2022، حيث يقع المنتخب السعودي في مجموعة بولندا، المكسيك والأرجنتين.
*كيف علق فيسنتي مورينو على غضب هتان باهبري في مباراة الهلال والشباب؟
تحدث المدرب الإسباني فيسنتي مورينو إلى برنامج “صدى الملاعب” التليفزيوني، بشأن موقفه من اعتراض هتان باهبري في مباراة الشباب والهلال.
وأفاد مدرب الشباب، أن كل اللاعبين يرغبون في لعب كرة القدم حتى الدقيقة الأخيرة، موضحًا أن هتان باهبري، له قصة مختلفة، حث كان يأمل في أن يسجل أو يصنع هدفًا أمام فريقه السابق، الهلال.
وشدد فيسنتي مورينو على أنه ليست لديه أي مشكلة شخصية أو خلاف مع هتان باهبري، مضيفًا أنه لاعب مميز جدًا بالنسبة إلى تشكيل الشباب.
يشار إلى أن النجم هتان باهبري يرتدي قميص الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، في ولاية ثانية، بدأها في صيف 2021، قادمًا من الهلال.
الشباب يعيش أفضل أوقاته مع المدرب الإسباني فيسنتي مورينو، في منافسات دوري روشن السعودي، موسم 2022-2023، بعدما حصد 19 نقطة، بالفوز في ست مباريات، مقابل تعادل وحيد، دون أن يتلقى أي هزيمة.

Exit mobile version