Site icon العربي الموحد الإخبارية

بين الجمال والسحر.. إليك أجمل دولة في أفريقيا

أفريقيا واحدة من أجمل القارات في العالم، لذلك إذا كنت تفكر في القيام برحلة إلى أفريقيا وتتساءل عن أجمل دولة في أفريقيا تابع معنا.
إن اختيار أجمل دولة في أفريقيا تنوعًا ليس بالأمر السهل، حيث يتوقف هذا على عدة عوامل منها البنية التحتية للبلد وأفضل الأماكن السياحية، المحميات الطبيعية التي تمتلك البلد وإذا كانت البلد آمنة أم لا.وفي الحقيقة تتميز كل دولة في قارة أفريقيا عن بعضها البعض، وفي التقرير التالي إعدادنا لك قائمة تضم جميع الجوانب المُمكنة التي تُساعدك في اختيار أجمل دولة أفريقية تتناسب مع جميع احتياجاتك لقضاء عطلة لا تنسى.
أجمل الدول الأفريقية الأكثر تنوعا
1. جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا جنة لعشاق المغامرة حيث يُمكنك البقاء في حديقة كروجر الوطنية الرائعة أو حديقة أدو إليفانت في كوخ في وسط الحياة البرية لقضاء عطلة لا تنسى.

يُمكن أيضًا السفر إلى “Vermaaklikheid” والاسترخاء من خلال البقاء في مرفقًا بعيدا على التكنولوجيا والاستمتاع بالرحلات الطبيعية والقوارب، لذا فإن جنوب أفريقيا أجمل دولة أفريقية من حيث كثرة المحميات الطبيعية الموجودة في حدودها.

2. ناميبيا
ناميبيا هي دولة أخرى أفريقيا حيث يُمكنك رؤية الحيوانات البرية الخمس الكبرى في حديقة أنوشا الوطنية، وهي أفضل مكان للذهاب والتعرف على نامبيا بطريقة أكثر واقعية، وهي أفضل دولة أفريقية للذهاب مع الأطفال.
كانت ناميبيا أيضًا مكانًا لبعض الأفلام السينمائية الشهيرة وظهرت الكثبان الرملية في بعض الأفلام، حيث تمتلك أطول الكثبان الرملية في العالم.
تُقدم ناميبيا أفضل أنشطة للتسلق أو الطيران في منطاد الهواء الساخن والعديد من الأماكن السياحية الرائعة.3. كينيا
كينيا هي الموقع الرئيسي للهجرة الكبير حيث يُسافر أكثر من مليوني حمار وحش وحيوانات مثل الغزال من “Masai Mara” إلى “Serengeti” حيث يتم إجراء المزيد والمزيد من الرحلات إلى كينيا لمجرد الاستمتاع بهذا الحدث الفريد في العالم.

فمن السهل في كينيا العثور على قطعان ضخمة من الأفيال أو الأسود عند الذهاب في رحلة سفاري، لذا هي أجمل دولة أفريقية يُمكنك الاستمتاع بها من خلال رحلات السفاري.4. مدغشقر
مدغشقر هي رابع أكبر جزيرة في العالم وتمتلك العديد من المناظر الطبيعية الغنية والمتنوعة لدرجة أن هناك العديد من الأشياء التي يُمكن رؤيتها مثل الصحاري أو الشواطئ أو الغابات الاستوائية وهي عامل الجذب الرئيسي للمسافرين الذين يأتون إلى مدغشقر.
كما يُمكن في هذه البلد الجميلة رؤية مجموعة من الأشجار التي تزيد عمرها عن 800 سنة في شارع ” Baobabs” فإذا كنت تبحث عن مكان مختلف للاستمتاع بالطبيعة فهي أجمل دولة أفريقية تتنوع في بيئتها الطبيعية.
كما يُمكنك أيضًا زيارة “Ambohimanga” أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو مكان مثالي لمحبي التاريخ، أنها مُستوطنة ملكية محصنة يُسهل الوصول إليها وتستحق الزيارة.

5. بوتسوانا
إن هذه البلد الجميلة مكرسة للحفاظ على البيئة وحماية الحياة البرية وهي وجهة سياحية راقية، أي أنها ليست موجهة نحو سياحة السفاري التي يُمكن لأي مسافر الوصول إليها، فهي أكثر توجهًا نحو رحلات السفاري الخاصة الفاخر.
لكن بوتسوانا ليست مجرد رحلات سفاري للأثرياء يُمكنك أيضًا الاستمتاع بدلتا أوكافانغو، وهو مكان يجب رؤيته حيث ستجد الجواهر الطبيعية التي لم يستغلها الإنسان.
حديقة تشوبي الوطنية ومحميات وسط كالاهاري، هي الأفضل في بوتسوانا إلى جانب الحيوانات، فإن غروب الشمس في بوتسوانا لا يصدق مما جعلها أجمل دولة في أفريقيا للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس.أي دولة أفريقية تزورها أولاً؟
 10 إليك من أجمل الوجهات للزيارة في أفريقيا كما يلي:-
كينيا.
بوتسوانا.
أثيوبيا.
المغرب
موريشيوس.
مدغشقر.
مصر
ناميبيا.
بوتسوانا.
جنوب أفريقيا.
ما هي أجمل مدينة في أفريقيا؟
كيب تاون هي بالتأكيد أجمل مدينة في أفريقيا، حيث تمتلك العديد من مناطق الجذب السياحية الرائعة التي يأتي إليها العديد من السياح للاستمتاع بها، وهي ثالث أكبر مدن في جنوب أفريقيا من حيث عدد السكان وتقع في أقصى جنوب أفريقيا.

Exit mobile version