Site icon العربي الموحد الإخبارية

7 من أبرز أنواع السياحة في المغرب.. تتصدرها “الصحراوية”

يُقدم المغرب مجموعة من الاختيارات وهي زيارة السياحة المُختلفة التي تناسب جميع الأذواق من الكبار والصغار.. إليك أنواع السياحة في المغرب
تطور قطاع السياحة في المغرب في العقود الأخيرة اعتمادًا إلى حد كبير على خطاب الهوية الثقافية والهوية المغربية المرغوبة، وموخرًا قدم وزير السياحة والصناعات خطة استراتيجية جديدة للقطاع وكان الهدف الرئيسي للخطة هو أقلمة السياحة أو النهوض بجودة السياحة في المغرب وتم الترويج لهذه الخطة وتسليط الضوء على إعادة تقييم العديد من المناطق للسفر إلى المغرب نحو السياحة المسؤولة في الممارسات البيئية، لذا في التقرير التالي نستعرض سويًا أنواع السياحة في المغرب.. ابقى معناأنواع السياحة في المغرب الأكثر زيارة
1. السياحة الجبلية
في المغرب يُمكنك استكشاف مساحات متميزة لممارسة السياحة الجبلية في مدينة أزيلال الصغيرة التي تقع في شرق مراكش.
وفي فصل الشتاء تُشكل جبال الأطلس عوامل الجذب بفضل الثلوج التي توفر للسياح مساحة كبيرة لممارسة التزلج على الجليد.

وفي فصل الصيف يأتي دور هواة التسلق الرياضي الذي ينشط بشكل خاص في ضواحي مراكش أو القوافل التي تعبر سفوح الأطلس الكبير شمال أزيلال إلى الصمامات أو التلال الجنوبية، كما تصل إلى الكهوف العميقة لزيارة هواة الزيارة وخاصةً تلك الموجودة في أطراف مدن أغادير في الجنوب والشمال الشرقي من تازة.
كما تتدفق على هذه الجبال المحميات الطبيعية للهواة، حيث توجد جبال الأطلس وجبال الريف على أهم المحميات في الدولة وخاصةً محميات سوس ماسة وتوبقال.

2. السياحة الصحراوية
السياحة الصحراوية هي المنافس الأول للمدن العتيقة وقد استحوذ هذا النوع من السياحة مدينة ورزازات المغربية، الأمر الذي آثار اهتمام كبار منتجي الأفلام العالميين حتى أصبحت ” هوليوود أفريقيا”.
تتمتع المغرب بالعديد من المساحات الصحراوية وتُعد عامل جذب أساسي للبلاد بين الجنوب وواحات نخيل الشعب الهوائية والكثبان الرملية والوديان الجافة، حيث يُمكنك زيارة الحقول والمزارع الخاصةً بالحناء والزعفران والورد البلدي.
3. السياحة الرياضية
بذلت السلطات المغربية جهودًا خاصةً لجعل النشاط الرياضي في خدمة السياحة واعتمد رجال الأعمال بشكل خاص على لعبة الجولف باعتبارها رياضة كبار رجال الأعمال، وقد شيدت القرى السياحية حولها سلسلة من ملاعب الجولف في جميع أنحاء البلاد.
كما تمتلك البلد العديد من ممارسات الرياضات المُختلفة مثل رياضة صيد الأسماك والطيران الشراعي ومجموعة من الألعاب المائية.

4. السياحة التاريخية
تمتلك المغرب العديد من المعالم التاريخية التي تحافظ على تاريخها الماضي مثل مسجد الحسن الثاني الذي يعتبر سابع أكبر المساجد في العالم، والذي يتميز بجمال لوحاته الجدارية وتصميماته الهندسية المبهرة ومئذنته المزخرفة بشكل رائع ذو الهندسة المُلونة.
5. السياحة الشاطئية
المغرب لديه 3500 كيلومتر من الشواطئ بمقدار ثلث البحر الأبيض المتوسط والباقي على المحيط وهو ما يجعله وجهة مفضلة لدى الهواة والسياح من المغاربة والأجانب فهو واحدًا من أفضل أنواع السياحة في المغرب الرائعة.
كانت الشواطئ دائمًا وجهة مفضلة لدى السياح خلال موسم الصيف على وجه الخصوص.
لأن المغرب تمتلك وجهة سياحية رائعة من خلال البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي ذات الطبيعية المُتنوعة من طنجة إلى الكويرة مرورًا بأصيلة ومولاي بوسلهام والدار البيضاء، وكذلك أغادير وهي عاصمة لهذا النوع من السياحة.

6. السياحة الترفيهية
تُعد السياحة الترفيهية أولى أنواع السياحة في المغرب من حيث الأهمية الكبيرة للسياحة، وذلك نظرًا لوجود العديد من أماكن الجذب السياحي الترفيهي مثل الحدائق والأماكن المُخصصة للألعاب الترفيهية.
7. السياحة الثقافية
تتمثل السياحة الثقافية في المغرب باحتوائها على العديد من المتاحف الرائعة التي تثير اهتمام محبي الثقافة، ومن أهمها متحف الرباط الأثري ومتحف دار السي سعيد وحديقة ماجوريل ومتحف مراكش وغيرهما العديد من المتاحف ذات القيمة الأثرية القديمة.

Exit mobile version