Site icon العربي الموحد الإخبارية

عجائب صحراء نامیبیا.. هل زرت يوما “مدينة الأشباح” الأفريقية؟

ناميبيا بلا شك هي حلم أي مسافر ومصور كونها تمتلك تنوعا طبوغرافيا من البرية والكثبان الرملية لصحراء بالجنوب، إليك عجائب صحراء ناميبيا.
ناميبيا هي أرض عجائب شاسعة من عجائب الصحراء من حقل الكثبان المشهور عالميًا في سوسوسفلي “الذي يضم بعضًا من ناميبيا أعلى الكثبان الرملية في العالم” إلى ساحل سكيليتون كوست الذي يضم العديد من المشاهد الحياة البرية المثمرة بشكل مدهش إلى شريط الحياة المتعرج لنهر كونيني الذي يشق طريقه عبر المناظر الصحراوية والجبلية وعادةً ما يوفر مشاهدة ممتعة للطيور المائية والحياة البرية، وفي التقرير التالي ننطلق إلى مشاهدة عجائب صحراء ناميبيا كن معنا رفيق.عجائب صحراء ناميبيا التي تستحق الزيارة1. كولمانسكوب
هي مدينة فريدة من نوعها مهجورة، فيها كان يتم استخراج الألماس من الساحل الغربي لناميبيا.
تأسست مدينة الأشباح هذه في عام 1908 عندما اكتشف عامل سكة حديد ماسة في المنطقة، مما أدى إلى بناء كولمانسكوب وكان فيها كل ما يحتاجه سكانها للعمل من صالة رياضة ومستشفى، محطة كهرباء، وقاعة، ومسرح وفي وقت ما كان في كولمانسكوب ما يقرب من 1200 شخص.

والآن لم يبقَ فيها بعد 60 عاما وهي خالية من البشر إلا هياكل المباني التي يعود تشكلها إلى الطبيعة الأم والعواصف الرملية، مما جعلها منظرًا طبيعيًا رائعًا للتصوير الفوتوغرافي.

2. حديقة إتوشا الوطنية
إذا كنت من محبى الطبيعة لا تكتمل رحلتك إلا بزيارة حديقة إتوشا فهي واحدة من ضمن عجائب صحراء ناميبيا، وهي أحد أجمل المتنزهات لمشاهدة الحياة البرية في العالم، حيث يُمكنك مشاهدة الوحوش الرائعة في أفريقيا.
تُقدم هذه المحمية الرائعة الساحرة العديد من التجارب الفريدة من نوعها مع مثالها المتمثل في إيتوشا بأن وهي عبارة عن حوض معدني أبيض مسطح كبير والذي يتحول إلى بحيرة ضحلة تزدهر بالبجع وطيور النحام.
3. سواكوبموند
هي الوجهة الرئيسية لقضاء العطلات في ناميبيا بمناخها اللطيف وشواطئها الممتدة وأماكن الإقامة الفاخرة والهندسة المعمارية الرائعة والمنتزهات الساحلية.
تُقدم هذه المدينة الخلابة أنشطة مثل عربات الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال والقفز بالمظلات والمنطاد بالهواء الساخن والصيد في أعماق البحار والصيد بالصنارة على الشواطئ والغوص.

4. الكثيب
ستجد في هذه المنطقة أعلى الكثبان الرملية وهي “Walvis Bay” و ” Swakopmund” بين المدن الساحلية، فإذا كنت تخطط لرحلة على طول ساحل ناميبيا فلا تفوتك هذه الوجهة الرائعة.
فرصة للزوار رؤية “Dune 7” الذي يبلغ ارتفاعها حوالي 383 مترًا من القاعدة، حيث أصبحت هذه الكثبان الرملية المرعبة نقطة جذب سياحي شهيرة بشكل متزايد ولسبب وجيه لا يوفر ممارسة التسلق فحسب بل إنه يوفر أيضًا مناظر خلابة من الأعلى مع المحيط الأطلسي من جانب والكثبان الرملية التي لا نهاية لها من الجانب الآخر، وكذلك مشاهدة المعالم السياحية والمغامرات.

Exit mobile version