Site icon العربي الموحد الإخبارية

“الفايز” يوضح هل مشاركة المواطن في القطاع غير الربحي مهمة (فيديو)

أوضح المستشار والمسؤول في القطاع الخيري، عبد الوهاب الفايز، حقيقة مشاركة المواطن في القطاع غير الربحي مهمة، وهل تساعد تحقيق رأس المال الاجتماعي أم لا.
وقال عبد الوهاب الفايز خلال لقائه على برنامج” في العلن ” المُذاع على القناة السعودية : “الحقيقة أن المستهدفات الإستريجية لـ القطاع الثابت هو أنك تتبع المواطن المشارك الإيجابي في إنتاج الخدمات الوطنية”.
وأضاف: “الماوطنة الحقيقة تتحقق من قدرة المواطن في إنتاج الخدمات وأنه يكون شريك فيها، والآن رأس المال الاجتماعي يتحقق من تفاعل ثلاث عناصر القطاع العام، وهو لديه المشاكل والتحديات ويحتاج إلى مساعدة”.
وتابع في حديثه: “ أن القطاع الخاص يملك كفاءة التشغيل والقياس والإنتاجية، والقطاع الخيري، يحتاج إلى جهود كبيرة للأفراد وتقليل التكلفة، وقيادة المباردات، وإذا اوجد تفاعل الثلاثة ينتج عنها رأس المال الاجتماعي”.
وأفاد الفايز بأن القطاع الثالث أصبح هذا المصطلح الذي يتم تداوله في السنوات الأخيرة، ويدخل تحت بنده كل مكونات العمل الخيري والإنساني والاجتماعي وغير الربحي، وهذا يشتمل الأندية الأدبية والجمعيات الثقافية والغرف التجارية، بالإضافة إلى الجمعية التعاونية والجمعيات الخيرية وغيرهم .
وأشار إلى أن المنظومة في المملكة يطلق عليها القطاع غير الربحي، لافتًا أن الشيء الإيجابي الآن هو أن المملكة في سباق مع الزمن لكي تواكب النقلات النوعية في القطاع الثالث في العالم.

#في_العلن | هل مشاركة المواطن في القطاع غير الربحي مهمة؟ @K_Alsuliman #قناة_السعودية pic.twitter.com/OTVzvhwoRE
— قناة السعودية (@saudiatv) October 9, 2022

#في_العلن | مفهوم وواقع العمل في القطاع غير الربحي. @K_Alsuliman #قناة_السعودية pic.twitter.com/UkLVpXzmL0
— قناة السعودية (@saudiatv) October 9, 2022

Exit mobile version