Site icon العربي الموحد الإخبارية

“تويوتا” تطلق سيارتها الجديدة كلياً “يارس 2023”.. وهذه مواصفاتها

أطلقت شركة تويوتا مركبتها “تويوتا يارس 2023” الجديدة كليا في الشرق الأوسط، لتقدم نموذجا يمزج بين التصميم الأنيق والرفاهية والجودة وقوة التحمل.
مواصفات يارس 2023
تستضيف المقصورة الداخلية للمركبة مجموعة من الميزات العملية، ومنها: شاشة الوسائط المتعددة مقاس 8 بوصات مزودة بنظامي “أبل كاربلاي “Apple CarPlay” و”أندرويد أوتو Android Auto”، ومنفذ “يو إس بي” على الوحدة الرئيسية، ومنفذي “يو إس بي” في الكونسول الخلفي.
كما تشمل الميزات الإضافية أيضاً نظاماً صوتياً بأربعة أو ستة مكبرات للصوت، ونظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع فتحتي تهوية للمقاعد الخلفية، إلى جانب توفير نظام تويوتا للأمان “أيزوفيكس” ISOFIX، والذي يربط مقاعد الأطفال بإحكام.

محرك رباعي
تتوفر تويوتا يارس 2023 بمحرك رباعي الأسطوانات، وتأتي بخيارين من المحرّكات بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT) بسبع سرعات، الأول: بسعة 1.3 لتر ويولد قوة 97 حصاناً و122 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 22.4 كم/لتر، والثاني: بسعة 1.5 لتر ويولد قوة 105 حصان وعزم دوران 138 نيوتن-متر لعزم الدوران مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 20.5 كم/لتر.
نظام الأمان
وفيما يتعلق بالأمان توفر المركبة “تويوتا سيفتي سينس”، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات السلامة المتقدمة، ومنها نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام مثبت السرعة المتكيّف (ACC)، ونظام التنبيه عند تغيير المسار (LDA)، ونظام منع مغادرة المسار (LDP) ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي (AHB) ، ونظام التنبيه عند تحرّك المركبة الأمامية المتوقفة (FDA) الجديد.
وتأتي السيارة بـ 7 ألوان خارجية تضم 3 ألوان جديدة: الفولاذي المعدني المتدفق، والقرمزي البرّاق، والرمادي المعدني.
 

Exit mobile version