Site icon العربي الموحد الإخبارية

سفن سياحية عالقة في المسيسيبي.. التغير المناخي يغزو أعظم نهر بأمريكا

فشلت سفينة سياحية على نهر الفايكنج تتجه شمالا إلى نهر المسيسيبي في إنهاء رحلتها بسبب انخفاض مستويات المياه.

وقال بيان صادر عن الشركة: “تسبب انخفاض منسوب المياه بشكل غير عادي على طول نهر المسيسيبي في إغلاق أجزاء من النهر، مما أثر على حركة الملاحة البحرية المتجهة شمالا وجنوبا”.وأضاف البيان: “تسببت الإغلاقات في حدوث تأخيرات من شأنها أن تمنع السفينة Viking Mississippi من إكمال الإبحار الجاري ومن الوصول إلى سانت بول في مينيسوتا في موعد رحيلها المقبل المقرر في 15 أكتوبر/تشرين الأول”.
قال خط الرحلات البحرية إنه تم إخطار الضيوف بالمشكلة، على الرغم من أنهم لم يقدموا تفاصيل حول عدد الركاب الذين تأثروا، وفقا لموقع “cnn travel”.

يمكن أن تستوعب Viking Mississippi ما يصل إلى 386 ضيفا، السفينة تم بناؤها في عام 2022، وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت.

السفينة أعلنت عن رحلة لمدة 15 يوما في أكتوبر/تشرين الأول من سانت بول إلى نيو أورلينز بدءا من 12999 دولارا.
السفينة ليست الوحيدة التي تواجه مشاكل على النهر الرئيسي للولايات المتحدة.
في ظل ظروف الجفاف، أجبرت مستويات المياه المنخفضة على طول نهر المسيسيبي العديد من المراكب على الجنوح خلال الأسبوع الماضي، حسبما قال خفر السواحل الأمريكي.

وقال أحدث تقرير للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن ما يقرب من 53% من الولايات الـ48 الأدنى في الولايات المتحدة تعاني من الجفاف.
الجفاف غير الطبيعي يستمر في التطور والاشتداد من السهول عبر حوض نهر المسيسيبي، وقد امتد الآن إلى الغرب الأوسط والجنوب الشرقي. يؤثر انخفاض مستويات المياه على حركة المراكب على نهر المسيسيبي أثناء الحصاد، مما يؤثر عى نقل المحاصيل.حصد الطقس القاسي أرواحًا وأفسد خطط السفر عبر الولايات المتحدة هذا الصيف والخريف، حرائق الغابات هددت حديقة يوسمايت الوطنية، وتسببت الفيضانات المفاجئة في شلل متنزه وادي الموت الوطني الذي كان جافا بشكل طبيعي، وأثر الإعصار إيان على المواقع السياحية في ولاية فلوريدا وكارولينا التي تضررت بشدة.حدث وضع نهر المسيسيبي في أجزاء أخرى من العالم هذا العام.

على سبيل المثال، عصفت موجة الحر القاسية بأوروبا في الصيف الماضي، وانخفضت الممرات المائية الأسطورية في القارة إلى مستويات منخفضة بشكل صادم.
يُعد نهر الراين أحد أكثر طرق التجارة أهمية في أوروبا – وهو مسار رحلة بحرية مشهور للغاية ومليء بالقلاع الخيالية والمناظر الخلابة. تلقت تلك الرحلات ضربة.
تمكنت بعض سفن الرحلات النهرية من تخفيف الحمل والاستمرار. كان على الآخرين تغيير مسارات الرحلة بينما اضطرت بعض السفن النهرية إلى إلغاء الرحلات تمامًا.
والآن يتم إعادة النظر في تلك القرارات نفسها على أعظم نهر في أمريكا “المسيسيبي”.

Exit mobile version