Site icon العربي الموحد الإخبارية

هل وصلت شاحنة تسلا إلى كوكب المريخ حقا؟.. إليك الحقيقة

خلال احتفالية يوم تسلا للذكاء الاصطناعي التي نظمته الماركة الشهيرة، استخدمت تسلا حاسوبها الخارق Dojo في ابتكار عرض لشاحنة سايبر ترك.
ووفق موقع “إنسايد إي في”، ضمن فعاليات الاحتفالية، استغلت تسلا الذكاء الاصطناعي في إنتاج تصميمات مختلفة لشاحنة سايبر ترك، وجعلتها تظهر على سطح كوكب المريخ في جولات.العرض شمل مجموعة مختلفة من التصميمات التي ابتكرها مصممون تابعون لشركة تسلا، كشفت عن اطلالات محتملة للشاحنة الكهربائية في المستقبل البعيد حين تنجح في الوصول للكوكب الأحمر.
وما قدمته تسلا من عرض لعدد من اللقطات، كان صناعة ذاتية عبر حاسوبها الخارق، دون الاعتماد على أي طرف ثالث، حتى إن تسلا كانت تعتمد على برنامج التصميمات المعروف Nvidia، الآن أصبح اعتماد الشركة بشكل كامل على برامج تصميمات جرافيك من تصميم مطوريها، وهو ما استعرضته ضمن الاحتفالية.

يوم تسلا للذكاء الاصطناعي
وتطلق تسلا حدثها المنتظر، يوم تسلا للذكاء الاصطناعي في يوم 30 سبتمبر/أيلول من كل عام، هذا الحدث الذي يتم الكشف خلاله عن أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ترغب تسلا في الترويج لها، بدمجها بسياراتها المستقبلية.والحدث أكثر ما يرتقب به، هو كشف تسلا عن روبوتها الذكي أوبتيموس، الذي تعمل تسلا على تطويره، وكانت قد اعلنت عن نيتها للكشف عنه في يوم تسلا للذكاء الاصطناعي العام الماضي.

وبعد الإعلان عن تأجيله عن موعده التقليدي، أقيم يوم تسلا للذكاء الاصطناعي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وقد تم الكشف به عن الروبوت المنتظر الذي قدم عرضا استثنائي للحضور، بسيره على خشبة المسرح والتلويح للحاضرين بترحاب.

Exit mobile version