Site icon العربي الموحد الإخبارية

الجانب المظلم لملاك “لامبورجيني”.. فاتورة الصيانة تشتري سيارة جديدة

الحفاظ على سلامة السيارات الرياضية الخارقة من التحديات التي تواجه مالكيها لعلمهم بالتكلفة الفلكية التي قد يتكبدونها لإجراء صيانة بها.
وهي الحقيقة التي واجهها مالك فرنسي لهذه النسخة من طراز لامبورجيني “أفيندتور”، الذي كشف عبر مقطع فيديو قام بنشره على موقع يوتيوب أنه بعد تعرضه لحادث بهذا الطراز، أنفق على صيانته بشكل إجمالي ما يصل لـ300 ألف يورو، بما يعادل 295 ألف دولار، واصفا إياها بالفاتورة القاسية.ماذا حدث؟ونقل موقع “موتور وان” مقطع الفيديو الذي تحدث به مالك السيارة بالفرنسية وكان مترجما للإنجليزية، وأوضح خلاله أن الحادث الذي تعرض له كان على مضمار سباقات واختبارات السيارات Magny Cours track في فرنسا.
على المضمار كانت السيارة تسير بسرعة تصل لـ155 ميلا في الساعة، حين حاول السائق أن يبطئ السرعة قليلا قبل منحنى حاد، غير أنه عجز عن ذلك، وحدث شيء منع الفرامل من الاستجابة بكامل كفاءته لتخفيف السرعة، ومع انطلاق السيارة على سرعة 124 ميلا في الساعة، انحرفت السيارة عن المسار وتعرض لاصطدام قوي، لحسن الحظ لم يتعرض به السائق لسوء.

هذا الحادث نتج عنه موضع العديد من أجزاء السيارة للاستبدال، حتى تكون قابلة للاستخدام من جديد، بداية من أكياس الهواء المثبتة في الأبواب، ومن الخارج، الهيكل الخلفي، والعجلتان الخلفيتان والجناح الخلفي، جميعها كانت أشياء تضررت وتطلب استبدالها.

تكاليف المأساةوبدأ مالك السيارة في نزيف النفقات باستدعائه لخبير في سيارات لامبورجيني في إيطاليا، لمنحه رأيه فيما تحتاجه السيارة من صيانة، استقدام هذا الخبير كلف مالك السيارة 5000 ألف يورو وحده.
عملية إجراء الصيانة كاملة للسيارة تطلبت ما يصل لـ158 ساعة من العمل، وتكلفة الصيانة وصلت لـ140 يورو في الساعة، بإجمالي 119 ألف يورو كان على مالك السيارة الفرنسي دفعها لفريق الصيانة.
وبحسب الفيديو، كانت هناك العديد من إجراءات شراء قطع الغيار اللازمة، زائد تكلفة قطع الغيار نفسها، التي في النهاية أوصلت تكلفة صيانة السيارة بعد هذا الحادث لـ300 ألف يورو.

سيارات بقيمة صيانة لامبورجيني
وبالنظر لهذه التكلفة المرتفعة التي تكبدها مالك السيارة لصيانة سيارته، نجم أنه تتواجد بالأسواق العديد من السيارات الرياضية والفخمة، التي تعادل قيمتها عند شرائها جديدة، قيمة تكلفة صيانة هذا الطراز من لامبورجيني.من ضمنها موديلات مثل، بورش Porsche 911 Turbo الذي يتاح في الأسواق بقيمة تصل لـ207 آلاف دولار، وطراز مايباخ S من مرسيدس، الذي يتاح بقيمة 202.5 ألف دولار.

وطراز أودي R8 الرياضي الشهير الذي يتاح بقيمة تصل لـ213.5 ألف دولار، وموديل فيراري روما الذي يتاح بقيمة 218.6 ألف دولار.

Exit mobile version