Site icon العربي الموحد الإخبارية

حديقة أدو إليفانت الوطنية.. دليل شامل لأشهر مزارات جنوب أفريقيا

تعد حديقة أدو إليفانت الوطنية ملاذًا لعدد كبير من الحيوانات البرية، الأمر الذي جعلها من أشهر المزارات في جنوب أفريقيا.
تم إنشاء حديقة أدو إليفانت الوطنية عام 1931 لحماية الأفيال الـ 11 المتبقية في هذه المنطقة، وتبلغ مساحتها حوالي 2000 هكتار ولم يكن هناك أسوار حولها مما أدى إلى سلسلة من النزاعات بين الأفيال والمزارعين حتى عام 1954 عندما تم إغلاق الحديقة أخيرًا.واليوم تعد حديقة أدو إليفانت الوطنية واحدة من أهم المزارات السياحية في جنوب أفريقيا.في هذا التقرير نأخذكم في جولة سريعة مع حديقة أدو إليفانت الوطنية وأجمل الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها.
أين تقع حديقة أدو إليفانت؟
تقع حديقة أدو إليفانت الوطنية في جنوب أفريقيا، وتُعد الحديقة اليوم ملاذًا للعديد من الحيوانات البرية، بما في ذلك أكثر من 600 فيل وجاموس و 400 من وحيد القرن الأسود والضباع والفهود والحمير الوحشية و 400 نوع من أنواع الطيور ومجموعة مُتنوعة من أنواع الظباء والخنفساء الاستثنائية التي لا تطير.

أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها تضم الحديقة 5 مناطق بدءًا من “Great Lake Darlington” مرورًا بجبال “Zuurberg” الرائعة مرورًا بالنبات الرائع لوادي نهر الأحد إلى الغابات الخضراء الأصلية في “Woody Cape” “التي تضم أكبر حقول الكثبان الرملية الساحلية في جنوب الإكوادور” وتنتهي في المنطقة البحرية من الحديقة التي تشمل “Bird” و “St” جزر كروا في خليج ألجوا.
يوجد في “Addo Elephant Park” شبكة طرق داخلية بطول 64 كم مع دائرتين كبيرتين مرصوفة ودائرتين أصغر حجماً مصنوعة من الحصى مع حوض سباحة (للزوار ليلاً فقط) ومطعمًا ومتجر هدايا، وفتحة سقي مضاءة، ومنطقة نزهة، ومجموعة مُتنوعة من أماكن الإقامة، ومخيمات راحة.
بالإضافة إلى رحلات السفاري، يُمكن للزوار أيضًا ركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة بما في ذلك رحلة بطول 32 كم ومشاهدة الحيتان والغوص مع أسماك القرش ومشاهدة الطيور وحتى زيارة المواقع التاريخية الهامة.نصائح لزيارة حديقة أدو إليفانت الوطنية
مكتب الاستقبال الرئيسي للحديقة مفتوح يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءًا.
تقع الحديقة في منطقة تهطل فيها الأمطار على مدار العام، وتبلغ ذروتها في فبراير، مارس، أكتوبر، نوفمبر، وأمطار أقل بين يونيو وسبتمبر، من أبريل إلى سبتمبر وهي فترة ممتازة لمشاهدة الحياة البرية.
لا تقدم الحديقة رحلات سفاري مصحوبة بمرشدين فقط، ولكنها تقدم أيضًا أدلة إرشادية (خدمات إرشادية للزوار في سياراتهم الخاصة).
المنطقة الرئيسية للحديقة مع منطقة كولشيستر بها 120 كم من الطرق السياحية المناسبة لسيارات السيدان العادية.
يجب أن تبقى في سيارتك في جميع الأوقات، باستثناء الأماكن المخصصة لذلك.
سعر الزيارة إلى حديقة أدو إليفانت الوطنية للأجانب 23.20 دولار لكل شخص بالغ و 11.60 دولار لكل طفل.
لا تنس إحضار المناظير والكاميرات وأحذية مناسبة للمشي لمسافات طويلة وكتب الحياة البرية.

Exit mobile version