Site icon العربي الموحد الإخبارية

“جميلات السماء” ومعركة الـ”10 ساعات”.. انتصار مضيفات الطيران

ستحتاج الخطوط الجوية إلى تزويد المضيفات بما لا يقل عن 10 ساعات من وقت الراحة بين نوبات العمل، وهو نفس مقدار الوقت الذي يستغرقه الطيارون، بموجب قاعدة جديدة أعلنتها إدارة الطيران الفيدرالية.

يأتي الإعلان عن ساعة راحة إضافية بعد عامين ونصف العام تقريبا للمضيفات اللاتي اضطررن للتعامل مع زيادة حادة في حوادث الركاب الجامحة أثناء الوباء، بما في ذلك ارتفاع عدد الاعتداءات اللفظية والجسدية عليهن.تتطلب القواعد الحالية من شركات الطيران منح المضيفات ما لا يقل عن 9 ساعات من الراحة بين النوبات، ولكن يمكن أن تكون أقل من 8 ساعات في ظروف معينة. عند أخذ وقت السفر من وإلى المطارات وأماكن الإقامة الليلية في الاعتبار.قال القائم بأعمال مدير إدارة الطيران الفيدرالية، بيلي نولين، في إعلانه عن توقيع القاعدة الجديدة في مؤتمر صحفي في ريغان ناشيونال بواشنطن: “يمكنني أن أقول إن أفراد الطاقم الذين يتمتعون براحة جيدة مهمون للسلامة”.

وأضاف نولين وفقا لموقع “npr”: “كما يمكن لأي طيار أن يخبرك، لا يمكننا أن نطير بالطائرة بدون خبرة السلامة ودعم المضيفات.. يتم تدريب المضيفات على اتخاذ الإجراءات أثناء حالات الطوارئ، وإدارة الإسعافات الأولية، وإجراء عمليات الإخلاء، وإدارة حالات الطوارئ الطبية”.

وقال “كما رأينا في كثير من الأحيان في الآونة الأخيرة، فالمضيفة تقف في الخطوط الأمامية للرد على الركاب المشاغبين الذين يمكن أن يهددوا سلامة الرحلة والركاب الآخرين”.قالت سارة نيلسون، رئيسة رابطة مضيفات الطيران، التي تمثل ما يقرب من 50 ألف مضيفة طيران في 19 شركة طيران: “لقد كان هذا وقتًا طويلاً”. “كان هذا خطرًا على السلامة وثغرة كان علينا إغلاقها”.أضافت نيلسون إن دراسات الإرهاق والصحة “حددت أن الإرهاق ليس فقط منتشرا بين صفوفنا.. ولكن قلة الراحة ساهمت في مشاكل صحية” ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان، فضلاً عن مشاكل القلب والجهاز التنفسي.

وتقول نيلسون إن الوباء زاد بشكل كبير من الإجهاد والتعب بين مضيفات الرحلة، موضحة أنه “كان على المضيفة التعامل مع أيام أطول وليالي أقصر، مع تقليل الجداول الزمنية طوال هذا الوباء”.في حين أن بعض شركات الطيران الإقليمية تكافح من نقص المضيفات، وكذلك الطيارين وغيرهم من الموظفين، لا يُتوقع أن تؤدي القاعدة الجديدة إلى زيادة عدد موظفي شركات الطيران بشكل ضئيل للغاية بحيث يؤدي إلى تأخير الرحلات وإلغائها. زادت شركات الطيران في جميع أنحاء الصناعة من التوظيف خلال العام الماضي لتلبية الزيادة في الطلب على السفر الجوي.

تدخل قاعدة الراحة الجديدة لمدة 10 ساعات حيز التنفيذ في غضون 90 يوما، وتأتي في الوقت الذي تكون فيه العديد من شركات الطيران، بما في ذلك أمريكا وجنوب غرب الولايات المتحدة، في خضم التفاوض على عقود نقابية جديدة مع مضيفات الطيران.
كانت نقابات المضيفات تضغط من أجل زيادة وقت الراحة لعقود من الزمن، لكن تم استبعادها من التشريعات التي زادت الحد الأدنى من وقت الراحة للطيارين منذ عدة سنوات.أصدر الكونجرس الأمريكي أخيرًا تكليفا بأن تضع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لائحة تزيد الحد الأدنى من وقت الراحة للمضيفات في قانون إعادة التفويض لعام 2018. لكن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لم تفعل ذلك مطلقًا، واقترحت إدارة الرئيس الحالي جو بايدن القاعدة الجديدة في الخريف الماضي، حيث استشهدت إدارة الطيران الفيدرالية بتقارير تفيد بوجود “احتمالية أن يكون الإرهاق مرتبطا بضعف أداء المهام المتعلقة بالسلامة والأمن”.
في تعليقات عامة على الاقتراح، قالت مجموعة الخطوط الجوية لأمريكا الصناعية، التي تمثل أكبر 7 شركات طيران أمريكية، إن شرط الراحة لمدة 10 ساعات يمكن أن يزيد بشكل كبير من نفقات العمالة والتدريب وقد يكلف أعضائها أكثر من 750 مليون دولار على مدى 10 سنوات.
وقالت المجموعة في بيان، إن سلامة جميع أفراد الطاقم والركاب هي الأولوية القصوى للصناعة.

Exit mobile version