Site icon العربي الموحد الإخبارية

بطعم العسل.. وجه آخر للمنافسة الشرسة بين لامبورجيني وبورشه

صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، يبدو أنها كانت بداية لمنافسة من نوع آخر بين أشهر الماركات العالمية.. تعرف على صراع من نوع خاص جدا

تعرف ماركة لامبورجيني الإيطالية كواحدة من أشهر ماركات صناعة السيارات الرياضية الخارقة، رغم ذلك، تكرر انخراطها في مجالات صناعات أخرى.كانت أحدثها صناعة العسل، الذي أصبحت تتخذه كمجال صناعة جانبي إلى جانب مجالها الأصلي، وهو الأمر الذي تتبعه مجموعة من ماركات سيارات الأخرى.ووفق موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات، بدأت لامبورجيني في العمل على خط إنتاج للعسل، إلا أنها لن تطرحه للبيع كما تفعل مع منتجاتها على أربع عجلات.

وفي بيان صحفي رسمي للماركة، قالت لامبورجيني، إنها قامت بإنشاء مزرعة نحل في حديقة مقرها الرئيسي في مدينة “سانت أجثو” الإيطالية، هذه المزرعة تضم خلايا نحل تحتوي على ما يقرب من 600 ألف نحلة.

وأطلقت لامبورجيني هذا المشروع دون الإعلان عنه منذ عام 2016، وفي كل عام كانت الشركة تنتج ما يصل لـ950 رطلا، بما يعادل 430 كيلوجراما من العسل، تقدمه هدية حصرية للعاملين بها في فترة أعياد الكريسماس.
ووفق “موتور وان” من ماركات السيارات الأخرى التي تمتلك مشاريع تجارية جانبية وتحديدا في مجال إنتاج العسل على غرار لامبورجيني، ماركة بورش الألمانية.
 التي تمتلك مزرعة خاصة أكبر من مزرعة لامبورجيني تربي بها حين افتتحتها للمرة الأولى، ما يصل لـ 1.5 مليون نحلة، غير أن بورش تتيح بيع ما تنتجه من العسل سنويا ويقدر بـ 882 رطلا من العسل سنويا، عبر متاجر مصانعها في ألمانيا.

ومشروع بورش، توسعت به الماركة الألمانية خلال السنوات الماضية، وأصبحت تدير مزرعة قوامها 3 ملايين نحلة، بمعدل إنتاج سنوي 2 ألف و204 أرطال من العسل.

Exit mobile version