Site icon العربي الموحد الإخبارية

دليلك الشامل عن برج بيزا المائل.. هل يمكن صعوده وكم أسعار الزيارة؟

يُعد برج بيزا المائل أحد أهم الرموز الرائعة في جميع أنحاء إيطاليا وهو إحدى محطات التوقف الإلزامية للعديد من المسافرين من شدة جماله.
برج بيزا المائل لا يحتاج إلى مقدمة لأنه واحد من تلك المعالم الرائعة التي اكتسبت مكانًا كإحدى عجائب الدنيا السبع في العصور الوسطى.يقع برج بيزا في المدينة التي تحمل نفس الاسم لهذه الأعجوبة المعمارية الفريدة من نوعها، وهي المدينة الأكثر زيارة في إيطاليا، ومن هنا نأخذك في جولة معلومات عن البرج ولماذا بدأ برج بيزا في الانحناء؟
تاريخ برج بيزا
استغرق بناء بيزا على 3 مراحل و177 عاما، بدأ المهندس المعماري بونانو بيسانو بناءه عام 1173 بالطابق الأول الذي كان محاطًا بـ 15 عمودًا من الرخام الأبيض مع تيجان كلاسيكية ومع بناء الطابق الثالث عام 1178 انحنى البرج بمقدار 5 سم إلى الجنوب الشرقي بسبب التربة التحتية الغير مٌستقرة التي كان يقف عليها البرج وبالتالي توقف بناؤه.

وبعد 100 عام استأنف جيوفاني دي سيمون الأعمال في محاولة للتعويض عن ميل البرج من خلال بناء أربعة طوابق عموديًا ولكن النتائج لم تكن كما هو متوقع واستمر برج الجرس في الأنحاء وتوقفت الأعمال مرة أخرى، في عام 1298، تم قياس الانحراف عن الخط الشاقولي وكان في هذا الوقت يبلغ 1.43 متر وبعد 60 عامًا زاد هذا الرقم إلى 1.63 متر. أوصل توماسو بيسانو بناء برج الجرس الذي اكتمل عمله في عام 1372، وكانت أول عملية ترميم للبرج عام 1835 حيث تمت إزالة الأرضية الموحلة وتم استبدالها بقاعدة رخامية فكانت النتيجة هائلة وتسبب هذا في ميل جديد.

وفي عام 1918 وصل انحراف الخط الشاقولي إلى 5.1 متر حتى عام 1990 واستمر ميل البرج في الزيادة.كيف يمكنني زيارة برج بيزا المائل؟
لزيارة هذا المعلم الفريد ننصحك بحجز جولة إرشادية لمدينة بيزا لزيارة برج بيزا لاكتشاف تاريخ هذا المكان الرائع عن طريق مرشد لديه خبرة كبيرة ومعلومات وحقائق عن هذا المكان.
ما هي عوامل الجذب السياحي في هذه المنطقة؟
تشتهر بيزا أساسًا ببرجها المائل، إلا أن هذه المدينة تقدم العديد من أماكن الجذب السياحي الأخرى مثل بيازا دي ميراكولي الجميلة وساحة الكاتدرائية، حيث يُمكننا هنا اكتشاف الكاتدرائية والمعمودية وكذلك برج بيزا على طول محيط الساحة، كما يوجد أيضًا متحف الأوبرا ومتحف “Sinopie” والعديد من عوامل الجذب السياحي في المدينة.

هل يمكنني صعود البرج؟
نعم يُمكنك صعود البرج لأن برج بيزا مفتوح حاليًا للجمهور وفي السنوات الأخيرة تم أيضًا إجراء أعمال التنظيف والترميم وهو الآن أكثر جمالًا من أي وقت مضى.
يُمكنك الاستمتاع بعد صعود برج الجرس بمناظر المدينة الرائعة، ولكن سوف يتعين عليك صعود سلم حلزوني مكون من 300 درجة تقريبًا للوصول إلى القمة.
تذاكر وزيارة برج بيزا
تتيح لك زيارة برج بيزا من الداخل للتحقق من درجة الميل من الداخل، ولكي تتمكن من الدخول يجب أن تضع في اعتبارك أنه من الضروري شراء التذكرة مقدمًا، وذلك لأنه يتوافد عليه الكثير من الزوار، وتبلغ أسعار تذاكر الدخول إلى برج بيزا المائل حوالي 18 يورو.

Exit mobile version