Site icon العربي الموحد الإخبارية

4 نصائح ذهبية لاختيار مقعد آمن لطفلك بالسيارة

وضع خبراء السلامة بنادي السيارات ADAC الألماني، عدة نصائح لاختيار المقعد المناسب لطفلك بالسيارة.
ومقعد الطفل أحد أهم عوامل سلامته في السيارة؛ حيث يتولى حماية الطفل من الإصابات عند وقوع حادث للسيارة.أول نصيحة هي ضرورة تأمين الطفل بواسطة مقعد خاص به إذا كان عمره أقل من 12 عاما أو إذا كان طوله أقل من 1.50 متر.
وتتوفر مقاعد الأطفال بفئات مختلفة حسب العمر وطول القامة؛ حيث تناسب مقاعد المرحلة 1 الأطفال حتى سن الرابعة أو الذين يصل طولهم إلى 05ر1 متر، في حين تناسب المرحلة 2 الأطفال حتى سن 12 عاما أو الأطفال بطول 50ر1 متر.

وثاني نصيحة، هي،  في الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الطفل يفضل قضاء أقل وقت ممكن في مقعد الطفل، والابتعاد  عن الرحلات الطويلة التي تزيد عن 20 دقيقة لعدم زيادة الضغط على العمود الفقري والهيكل العظمي للطفل.

أما النصيحة الثالثة فهي تتعلق بموضع التثبيت المناسب للمقعد،ويفضل أن يكون التثبيت عكس اتجاه السير لأنه ذلك يحمي الطفل من إصابات العنق والرقبة الخطيرة في حالة حدوث تصادم من الخلف.أما النصحية الأخيرة فهي تلك المتعلقة بالحزام، إذ يلزم بعد تثبيت مقعد الطفل شد الحزام بشكل صحيح حتى لا يضر بالطفل، وأن يكون مريحا للطفل، مع إمكانية إدخال إصبعين بين الحزام والجسم، ويفضل عدم ارتداء الطفل للملابس السميكة، والتي تقلل من فعالية الحزام.

Exit mobile version