Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيارات المستقبل تحمل بصمة الفضلات العضوية.. ما القصة؟

هل كنت تعلم أن سيارات المستقبل قد تطرح بطلاء مصنع من الفضلات العضوية، الأمر حقيقي وتعمل على تطويره بي إم دبليو الألمانية حاليا.
هذا المشروع الغريب أعلنت الماركة البافارية عن إطلاقه بهدف تقليل البصمات الكربونية لصناعة الخامات التي تنتج منها لون السيارة، بمحاولة إعادة تدوير الفضلات العضوية.وأوضح “كار أندي درايفر”، أن المشروع قد يبدو متطرفا للوهلة الأولى إلا أن هناك العديد من الخطوات والأبحاث التي تفصل بين تحويل الفضلات للون طلاء خارجي للسيارة.
واعتمدت بي إم دبليو في هذا المشروع على مادتين من الميثان يتم استخراجهما من الفضلات العضوية، وهي مواد خام ذات تدخل أصيل في صناعة مكونات الطلاء.

وما تقوم به بي إم دبليو هو الاعتماد على الفضلات العضوية لفصل هاتين المادتين الخام، وتقليل الاعتماد على المواد الأحفورية والانبعاثات الكربونية التي كانت تتبع في العملية التقليدية لاستخراج هاتين المادتين لصناعة الطلاء.
وأثبتت العملية نجاحها، بأن أفاد أحد الموردين للفضلات العضوية لبي إم دبليو بأن تجربة الاعتماد على الفضلات العضوية في إنتاج الطلاء، قللت من نسبة الانبعاثات الكربونية التي كان تنتج عن هذه العملية في صورتها التقليدية المضرة للبيئة بنسبة وصلت لـ40 % أقل.

وللحصول على أفضل النتائج، يجب أن تكون نوعية الفضلات العضوية التي تستخرج منها مواد الميثان أقرب ما تكون في طبيعتها من بديلها البترولي.

Exit mobile version