Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في غانا.. زيارة إلى أقرب نقطة من مركز الأرض

يميز دولة غانا الأفريقية كوجهة سياحية، ما يعرف عنها بأنها واحدة من أقرب الدول لمركز الأرض، بجانب ما تضمه من وجهات سياحية بارزة.

وفيما يلي، أبرز الوجهات السياحية التي يمكن تفقدها خلال زيارة دولة غانا، ويرشحها خبراء السياحة من “ذا ترافيل”.جبل “أفادجا”
ضمن أبرز المعالم السياحية التي تجذب السياح لغانا سنويا، القمة الجبلية الأعلى في غانا، وهي قمة جبل “أفادجا Mount Afadja”.
هذه القمة الجبلية يصل ارتفاعها ل 2,904 ألف قدم، ويستغرق الوصول لها ما يصل لساعتين و5 دقائق، وهي من أفضل البقاع للاسترخاء والسلام النفسي في غانا.

القلاع والحصون
تضم غانا مجموعة كبيرة من القلاع والحصون الأثرية التي تمثل معالم سياحية بارزة، شيدها المستعمرون والتجار الذين مروا على غانا في القرون الماضية، من الدنمارك والسويد وإسبانيا وألمانيا وهولندا.
من هذه القلاع، قلعة Cape Coast وقلعة St. George ‘s d ’Elmina، التي أعلن عنها من ضمن مواقع التراث الإنساني التابعة لليونيسكو.الحدائق الوطنية والمحميات
من الأسباب الرئيسية التي قد تدفعك لزيارة غانا، خوض تجرب المغامرة وسط البراري والأدغال في حدائقها الوطنية ومحمياتها الطبيعية.

ومن أبرز الحدائق الوطنية التي تحتضنها غانا، حديقة Kakum National Park،، وحديقة Digya National Park الوطنية التي تضم فصائل نادرة من الحيوانات.الأسواق
من الوجهات التي تستحق الزيارة في غانا، مناطق الأسواق الشعبية، التي يتعرف من خلالها الزوار على الثقافة المحلية لدولة غانا، وما يتاح خلالها من أزياء تراثية تتعلق بالتاريخ الغاني، وأطعمة شعبية.
ومن ضمن أشهر الأسواق المحلية في غانا، سوق Kejetia Market في مدينة كوماسي.

Exit mobile version