Site icon العربي الموحد الإخبارية

4 أرقام سلبية تطارد النصر في “الكلاسيكو”.. الاتحاد الفائز الأكبر

ساعات قليلة ويطلق الحكم الأورجوياني أندريس كونيا، صافرة انطلاق مباراة النصر والاتحاد، في كلاسيكو دوري المحترفين.
ويستضيف نادي النصر نظيره الاتحاد، الليلة في تمام 9:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، في إطار مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.
النصر يتواجد في المركز الخامس برصيد 9 نقاط، بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
ويرصد سعودي سبورت خلال السطور التالية، 4 أرقام سلبية تؤرق النصر قبل مواجهة الاتحاد..
– غياب الانتصارات منذ عام 2018
4 سنوات لم يذق فيها النصر طعم الانتصار في “الكلاسيكو”، وهو أمر مزعج بالنسبة لجماهير العالمي التي تمن النفس أن يحقق الفريق أول انتصار بعد التوقف طوال الفترة الماضية.
تعد مباراة الاتحاد والنصر في الدور الأول من موسم (2018-2019)، هي أخر لقاء يحقق فيه العالمي الفوز على العميد في دوري المحترفين، بعدما فاز بهدفين لهدف على ستاد الجوهرة المشعة بجدة.
ومنذ هذا التاريخ واجه النصر الاتحاد 7 مرات في دوري المحترفين، لم ينتصر في أي لقاء حيث تعادل في 3 مواجهات، بينما خسر في 4 أخرين.
– فاعلية هجومية ضعيفة أمام الاتحاد
غياب الانتصارات أمام الاتحاد لم تكن المشكلة الأساسية بالنسبة للنصر، لكن هناك مشاكل فنية أيضًا يعاني منها العالمي عندما يواجه العميد في السنوات القليلة الماضية، ومن بينها ضعف الفاعلية الهجومية.
نادي النصر واجه الاتحاد 7 مرات في الأربع سنوات الماضية، لم يحقق أي انتصار، حيث لم يستطيع أن يسجل سوى 9 أهداف فقط، وهو معدل ضعيف للغاية قد يؤثر بالسلب على الفريق ومعنوياته في مباراة الليلة.
– استقبال أهداف كثيرة
واحدة من المشاكل الكبرى داخل فريق النصر عندما يواجه الاتحاد، هي استقبال الأهداف بشكل كبير، وأصبح هذا الأمر ملحوظ في السنوات الماضية.
وبالنظر لنتائج المواجهات السبعة الأخيرة التي فشل فيها النصر تحقيق أي انتصار سنجد أن شباكه اهتزت بـ 18 هدف، وهو معدل كبير جدًا ويعطي مؤشر سلبي لدفاع العالمي قبل مواجهة الليلة.
-إهدار ركلات جزاء وكروت حمراء
النصر في اللقاءات الماضية أمام الاتحاد أهدر ركلتي جزاء وهذا أمر سلبي أثر بشكل كبير على نتائج العالمي في كلاسيكو دوري المحترفين.
وبالتحديد في أخر مواجهتين جمعت النصر أمام الاتحاد تلقى الفريق بطاقتين حمراوين بواقع بطاقة لكل من “عبد الإله العمري وتاليسكا”، حيث تسببت بطاقة الأخير في غيابه عن أول مواجهتين للعالمي هذا الموسم من دوري روشن السعودي.

Exit mobile version