Site icon العربي الموحد الإخبارية

بيرو: العثور على رفات 76 طفلًا قُدِّموا كأضاحٍ ضمن طقوس دينية

اكتشف علماء الآثار في بيرو عدة مقابر تضم رفات 76 طفلًا أثناء عمليات تفتيش كانت تُجرى في مكان مقدّس عُثر فيه سابقاً على عظام أطفال.
وقال عالم الآثار لويس فلوريس، وفقًا لـ”فرانس برس “:عثرنا على 76 قبراً تحوي رفات أطفال قُدّموا كأضاحٍ قبل نحو ألف عام خلال طقوس دينية لحضارة تشيمو التي كانت موجودة في العصر قبل الكولومبي.
وعُثر على رفات هؤلاء الأطفال الذين جرت التضحية بهم وتتراوح أعمارهم ما بين الـ6 و15 سنة، بين شهري يوليو وأغسطس في ساحتين صغيرتين في موقع بامبا لا كروث التابع لمنتجع هوانتشاكو الساحلي قرب مدينة تروخيو التي تبعد حوالي 500 كيلومتر شمال العاصمة ليما.
وعثر فريق الباحثين نفسه بين عامي 2016 و2019 على رفات 240 طفلاً قُدّموا كأضاحٍ من مجموعة تشيمو التي كانت تعيش على ساحل البيرو الشمالي الحالي بين سنتي 900 و1450م.
وقال ” فلوريس”: “فوجئنا بالعثور على مزيد من الرفات عندما حفرنا على عمق عشرة أو عشرين سنتيمتراً”، موضحاً أن صدور الأطفال فُتحت بشكل مستقيم لسحب قلوبهم.
وتابع أنّ الأطفال قُدموا كأضاحٍ، ربما تزامناً مع أحداث كانت جارية آنذاك كقلة الأمطار أو الجفاف أو (مشاكل) سياسية أو حروب، مشيراً إلى وجود فرضيات عدة تجري دراستها، كما أنه من بين الرفات التي عثر عليها، عظام عائدة لخمس فتيات “جالسات” دُفنّ بوضع رؤوسهن مقابل بعضها مقابل بعض على شكل دائرة.

Exit mobile version