Site icon العربي الموحد الإخبارية

أجمل 6 محميات طبيعية في الهند.. موطن أغرب الحيوانات والطيور

تعتبر المحميات الطبيعية في الهند واحدة من أروع المحميات الطبيعية السياحية في العالم حيث يُمكنك فيها الاستمتاع بأغرب الحيوانات والطيور.

سحر المحمية يظهر في الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية المدهشة التي تملأ أركانها، فهي المكان الرئيسي الذي يتجمع فيه الحيوانات والطيور والمناظر الطبيعية الخلابة معًا، مما يجعلنا نشعر بالاسترخاء وروعة الطبيعة.تجذب المحميات الطبيعية في الهند الكثير من السياح الوافدين من جميع أنحاء العالم لما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة ورحلات سفاري مُمتعة. وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل المحميات الطبيعية في الهند.

أجمل المحميات الطبيعية في الهند1. محمية كازبرانجا الوطنية
حديقة كازيرانجا الوطنية هي إحدى العجائب الطبيعية في الهند، تقع المحمية في ولاية آسام جنوب نهر براهمابوترا على السهول التي تغمرها الرياح الموسمية باستمرار.
تضم الحديقة العديد من المُستنقعات والبحيرات المترابطة بالنهر والمعروفة محليًا باسم “bheels” ، وفي جنوب الحديقة توجد تلال ميكير التي ترتفع إلى أكثر من 1000 متر.

تشتهر كازيرانجا بأعداد كثيرة من وحيد القرن الهندي وهذا هو أفضل مكان لاكتشافه في الهند ثاني أكبر مجموعة من وحيد القرن حيث تضم أكثر من 400 فرد في شيتوان ونيبال.2. محمية ماناس الوطنية
هي حديقة وطنية هندية تقع في ولاية آسام بالهند على بُعد 175 كيلومترًا من جواهاتي عاصمة ولاية آسام.
تمتد الحديقة الوطنية إلى 2837 كيلومترا مربعا، وتقع المنطقة الرئيسية للمحمية في “Kokrajhar” وفي منطقة “Barpeta” بينما تمتد المناطق النائية فوق أراضي الغابات في محمية “Kamrup” في الشمال. الحديقة مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي لا يمكنك تفويتها على الإطلاق.

3. محمية سونداربانس الوطنية
تُعد حديقة “Sundarbans” الوطنية من العجائب الطبيعية الأخرى في الهند، وهي حديقة وطنية تقع في ولاية البنغال الغربية.المحمية مغطاة بغابات المانجروف الكثيفة وتشكل واحدة من أكبر محميات النمر البنغالي، كما أنها الموطن الرئيسي لعدد كبير من أنواع الطيور والزواحف مثل التمساح البحري وكذلك اللافقاريات.
تم إعلان المحمية كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1987 لما تمتلك من مناظر بانورامية خلابة.4. محمية ناندا ديفي
تقع حديقة “Nanda Devi National Park” الوطنية في ولاية “Uttaranchal” بالهند.

تأسست الحديقة الوطنية في عام 1982 وفي عام 1988 تم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو بالاشتراك مع حديقة فالي دي لاس فلوريس الوطنية.
تضم الحديقة محمية ناندا ديفي وهي عبارة عن سيرك جليدي محاط بحلقة من القمم بين 6000 متر و7500 متر، يتم تجفيفها بواسطة نهر ريشي جانجا عبر مضيق ريشي جانجا، وتحتل الحديقة مساحة 630.33 كيلومتر مربع.
5. محمية وادي الزهور الوطنية
حديقة وادي الزهور الوطنية هي حديقة وطنية في ولاية أوتارانتشال بالهند، تغطي الحديقة مساحة 87.50 متر مربع، وتم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1998.
تضم الحديقة أنواع عديدة من الزهور الجميلة بكل أنواعها مما يجذب السياح لها من كل مكان.6. محمية جبال الهيمالايا الوطنية
تُعد المحمية أحدث المنتزهات الوطنية الجديدة في الهند، تقع في منطقة “Kullu” في ولاية هيماشال براديش.
الحديقة ذات أهمية حماية كبيرة في شمال غرب جبال الهيمالايا، وواحدة من ضمن أجمل المحميات الطبيعية في الهند.

Exit mobile version