Site icon العربي الموحد الإخبارية

“الخطوط السعودية” تستأنف 80% من رحلاتها.. 43 وجهة دولية جديدة

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، جاهزيتها لتسيير رحلات إلى 71 وجهة من أصل 95 وجهة، بينها 28 داخلية و43 دولية، ما يعادل 80% من خريطة السفر.
وتستأنف الخطوط الجوية السعودية رحلاتها إلى الـ71 وجهة بدءا من 17 مايو/أيار المقبل، وذلك بعد نحو 14 شهرا من وقف السفر الدولي وتقييد السفر المحلي للوقاية من كورونا.ووفق قائمة أعلنتها الشركة لوجهاتها الدولية، تضمنت القائمة 12 وجهة عربية هي “أبو ظبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمان وشرم الشيخ والكويت وبيروت ودبي”.بالإضافة إلى الوجهات الدولية التالية وهي: “أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك وواشنطن”.
وقال عبدالله الشهراني مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية إن “الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصا على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها”.
وأضاف: “نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يفترض أن تنفذ مستقبلا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الجاري وبداية العام المقبل، استعدادا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو/ أيار”.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستسمح لثلاث فئات من مواطنيها بالسفر خارج البلاد بدءا من 17 مايو/ أيار، بعد أكثر من عام على وضع قيود للسفر بسبب تفشي جائحة كورونا.جدير بالذكر أن كلا من البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني، اعتمدا الخميس الماضي، منتج تأمين سفر المواطنين السعوديين خارج المملكة.
ويتضمن المنتج الجديد منافع تُغطّي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19).
ويهدف منتج تأمين سفر المواطنين المغادرين إلى الخارج إلى توفير الرعاية الصحية والتغطية الطبية الكاملة للحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في أثناء السفر إلى الدول الأخرى، لضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة.
كما يوفر المنتج تغطية الحالات الطبية المهددة للحياة في مختلف دول العالم، وتغطية مخاطر السفر وما يدخل في نطاقها من إجراءات الحجر الصحي، وإلغاء الرحلات أو فواتها والمصاريف الطبية والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ لا قدر الله.

فيما صدرت الموافقة لشركة التعاونية للتأمين على طرح هذا المنتج من خلال وعاء تأميني مشترك، لتسهيل حصول المواطنين على وثيقة التأمين بآلية موحدة عبر مختلف قنوات البيع المتاحة.
وأهاب البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني بالجميع اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء سفرهم، والالتزام باتِّباع ما يصدر من الجهات المختصة من تعليمات، متمنين السلامة للجميع.

Exit mobile version