Site icon العربي الموحد الإخبارية

رحلات الطائرات الخاصة إلى دبي تتضاعف 3 مرات.. فتش عن التطعيم والسياحة

شهدت دبي قفزة هائلة في حركة الطائرات الخاصة الوافدة إلى مشروع محمد بن راشد للطيران في دبي الجنوب، خلال الربع الأول من 2021.
ووفق وكالة أنباء الإمارات “وام”، سجل مبنى الطيران الخاص في المشروع زيادة قدرها 336% في الربع الأول من عام 2021.وحسب البيانات، استقبل مشروع محمد بن راشد للطيران 4904 رحلات في الربع الأول من 2021، مقارنة بـ1460 للفترة ذاتها من العام الماضي و1676 رحلة في الربع الأول من 2019.
ويعني هذا أن رحلات الطائرة الخاصة تضاعفت بأكثر من 3 مرات.
التطعيم والسياحة
وقال طحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران، إن حركة الطيران الخاص في مبنى الطيران الخاص شهدت زيادة بوتيرة متسارعة منذ يوليو/تموز الماضي.
وأوضح: “يمثل هذا دلالة على نجاح حملة التطعيم الوطنية والمكانة التي تتمتع بها دبي كوجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم”.

ولفت إلى أنه علاوة على ذلك احتلت دبي المرتبة الثالثة عالمياً والثانية في ترتيب المؤشر الفرعي فئة المدن الرئيسية ضمن مؤشر “مدن المستقبل للاستثمار الأجنبي المباشر 2021/2022″، في التقرير الأخير الصادر عن “إف دي آي انتليجينس”.
وتابع: “برزت دبي كوجهة لجذب للاستثمار الأجنبي المباشر”.
وأعرب عن تطلعه للحفاظ على هذه الأرقام في حركة الطيران الخاص في إطار استعدادات دبي لاستقبال العالم خلال معرض “إكسبو دبي 2020” الذي سينطلق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل “.
منطقة حرة للطيران الخاص
وتشمل حركات الطيران الخاص الرحلات المسجلة من قبل المشغلين الأرضيين الأربعة التي تعمل في مشروع محمد بن راشد للطيران وهي “جيتيكس إكزيكيوتيف أفييشين” و “جت أفييشين” و “دي سي أفييشين” و “إكزيكيو جيت ميدل إيست”.
ومشروع محمد بن راشد للطيران يوفر للشركات العالمية فرصا استثمارية في مجال الطيران، حيث يعد منطقة حرة لشركات الطيران الخاص والصناعات المرتبطة بقطاع الطيران.

ويقع المشروع ضمن دبي الجنوب، والتي قامت بتطويره ليكون مركزا لمختلف أنواع الصيانة ووجهة للتدريب والتعليم، ويسعى إلى تعزيز الصناعات الهندسية لتحقيق رؤية الإمارة بجعلها مركزا رائدا لقطاع الطيران.

Exit mobile version