Site icon العربي الموحد الإخبارية

أفضل 4 مواقع للغوص بالبحر الأحمر.. تجارب مثيرة في مياه مصر

في رحلاتهم السياحية يرغب الكثير من السياح في خوض تجربة الغوص، وفي هذا التقرير نرصد أفضل مواقع الغوص في البحر الأحمر.
يتميز البحر الأحمر بسواحله في مصر، بحياة بحرية وفيرة مع الشعاب المرجانية الرائعة وأسماك السطح وأسماك القرش المرجانية والدلافين وحطام السفن الغارقة. ويُعد البحر الأحمر وجهة مفضلة للغواصين لأنه يحتوي على كل شيء على الإطلاق، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أفضل مواقع الغوص في البحر الأحمر.أفضل مواقع للغوص في البحر الأحمر
1. طابا في جنوب سيناء
تقع مدينة طابا شرق شبه جزيرة سيناء في الشمال الشرقي للبحر الأحمر، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة للغوص.

وعلى الرغم من وجود العديد من الخيارات للغوص في طابا ينصح الزوار لأول مرة بالاستفادة من أحد أكثر مراكز الغوص شهرة مثل منتجع وسبا موفنبيك طابا وهو من أفضل الأماكن التي تُقدم خدمة الغوص بين الشعاب المرجانية الرائعة..2. دهب في جنوب سيناء
دهب قرية صغيرة تقع في جنوب شبه جزيرة سيناء، توفر وجهة ساحلية وصحراوية، والآن أصبحت منطقة رائعة لركوب الأمواج الشراعية والمشي لمسافات طويلة والغوص وتسلق الصخور، فضلاً عن الأجواء الترحيبية التي تُقدمها هذه القرية الجميلة.

يوجد في دهب العشرات من مواقع الغوص والعديد من مدارس الغوص التي تُقدم دورات تتفاوت بين دروس دروس ممتعة للمبتدئين وفصول فنية للخبراء، ومن الأماكن التي تعمل على ذلك فندق “The Bedouin Moon Hotel” و”Red Sea Relax Resort” و”Dahab Divers”.3. شرم الشيخ في جنوب سيناء
شرم الشيخ هي واحدة من أفضل مواقع الغوص في البحر الأحمر تقع في شبه جزيرة سيناء وذلك بفضل الشعاب المرجانية والعديد من حطام السفن فهناك الكثير من المغامرات تحت الماء.
يحظى الغطس بشعبية كبيرة خاصةً على شاطئ الفنار والمنتزه، كما تستحق النباتات والحيوانات البحرية في محمية رأس محمد الوطنية يومًا واحدًا على الأقل من الغوص.
توجد مواقع للغوص على طول الساحل وتشمل الفنادق مرافق للغوص مثل منتجع كليوباترا الفاخر في شرم الشيخ ونادي أوناس للغوص.

4. الغردقة
تشتهر الغردقة بجميع أنواع الغواصين على الرغم من أن المياه والشعاب المرجانية الرائعة تجعل قرية الصيد السابقة هذه مناسبة بشكل خاص للغواصين المبتدئين على بُعد أقل من 10 أمتار من الشاطئ.
يُمكنك في هذه الوجهة الرائعة الحصول على مجموعة جميلة من الحياة البحرية والشعاب المرجانية المُلونة تحت الماء. وكما هو الحال في شبه جزيرة سيناء تمتلك معظم الفنادق مراكز للغوص والغطس خاص بها، وتقدم جولات في الشعاب المرجانية. ومن أبرز الفنادق منتجع دانا بيتش، فندق شتيجنبرجر الداو بيتش، إيبروتل مكادي بيتش، وجاز مكادينا، وتنظم أماكن الإقامة الخاصة مثل “View Villa Apartments” جلسات الغوص والغطس لضيوفها.

شروط الغوص في البحر الأحمر
يوفر البحر الأحمر ظروف غوص ممتازة على مدار العام بالرغم من أن درجة حرارة الماء تتفاوت قليلاً على مدار العام، وتكون الشروط بالشكل التالي:
أن تكون درجة حرارة الهواء تتراوح بين 21 و45 درجة مئوية حسب الموسم.أن يكون متوسط درجة حرارة الماء يتراوح بين 21 و29 درجة مئوية على مدار العام.يفضل أن يكون مدى الرؤية من 20 إلى 50 مترًا على مدار العام.
يفضل النزول إلى عمق ما بين 5 إلى 30 مترا، وتبلغ معظم عمليات الغوص ما بين 10 إلى 20 مترا.

Exit mobile version