Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في سلوفاكيا.. اكتشف جمال الطبيعة وسحر المكان

سلوفاكيا، واحدة من أفضل الوجهات السياحية في وسط أوروبا، لأنها تضم الكثير من الوجهات الرائعة التي يعشقها الزوار.

جمهورية سلوفاكيا، دولة أوروبية صغيرة مستعدة لاستقبال  السياح من جميع أنحاء العالم بطبيعتها الرائعة وجبالها المُذهلة وهندستها المعمارية المحفوظة.هي دولة ذات مناخ معتدل، في التقرير التالي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في سلوفاكيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.أجمل الأماكن السياحية في سلوفاكيا
1. كهف ياسوفسكايا
 هو أقدم كهف في سلوفاكيا يُمكن أن تزوره وترى هياكل عظمية لحيوانات مُنقرضة مثل دب الكهف وضبع الكهف، تستغرق الجولة 45 دقيقة ومسار الجولة أكثر من 700 متر.

2. قلعة سبيسكي جراد
 أكبر قلعة في سلوفاكيا تم إدراجها كنصب ثقافي وطني ومحمي أيضًا من قبل اليونسكو.
توجد القلعة حاليًا على أراضي قلعة “Spissky” ويوجد بداخلها متحف يضم أسلحة العصور الوسطى والدروع.

3. حديقة تاترالانديا المائية
حديقة “Tatralandia” المائية مفتوحة للزوار على مدار العالم، وتقع بالقرب من مدينة “Mikulas” الليتوانية.
بالإضافة إلى الألعاب المائية داخل الحديقة يتواجد مياه الينابيع الساخنة، مما يجعل زيارة “Tatralandia” ليست مُمتعة فحسب لكن مفيدة لاستعادة الطاقة والنشاط.
4. شلال سكوك
يُعد التنزه والتجول في “Skok Falls” أحد أماكن الجذب السياحي في سلوفاكيا متعة لا مثيل لها.
يقع هذا المكان الخلاب بجوار بحيرة “Strbske Pleso” مع مسارات مميزة بشكل خاص ستساعد على الوصول إلى الشلال بسهولة وسط مناظر طبيعية خلابة.
5. جبال تاترا
متعة لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة.

تقع سلسلة الجبال هذه بشكل مباشر على الحدود بين سلوفاكيا وبولندا، فإذا كنت تحب المغامرة فيُمكنك بسهولة تسلق “Lomnicky Peak” وهي ثاني أعلى قمة في “Tatras” على ارتفاع 2633 مترًا.
يُمكنك الذهاب إلى جبال تاترا عن طريق التلفريك أو سيرًا على الأقدام، كما يوجد في الجزء العلوي من الجبل محطة أرصاد جوية ومطعم وفندق رائع.
أفضل الفنادق في سلوفاكيا
1. فندق أركاديا
 5 نجوم ويقع في أحد المباني التاريخية التي يرجع تاريخها إلى القرن 13 بمنطقة البلدة القديمة على مسافة 50 مترا وعلى بُعد 100 متر فقط من بوابة سانت مايكل.
يوفر الفندق العديد من الخدمات الفندقية المميزة وتحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أركاديا حوالي 122دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق ميركيور براتيسلافا سنتروم
 4 نجوم ويقع في وسط مدينة براتيسلافا على بُعد مسافة قصيرة من محطة القطار وعلى بُعد 7 كيلومترات من مطار براتيسلافا الدولي.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة وتحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع المشروبات الساخنة.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ميركيور براتيسلافا سنتروم حوالي 114 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق لوفت براتيسلافا
 4 نجوم ويقع في قلب مدينة براتيسلافا على بُعد مسافة قصيرة من المدينة التاريخية القديمة، يتميز الفندق بإطلالة ساحرة على القصر الرئاسي ويوفر مواقف خاصة للسيارات وغرف فندقية مكيفة تصل عددها إلى 111 غرفة وتشمل جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر.تبلغ تكلفة الإقامة في فندق لوفت براتيسلافا حوالي 135 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
تكلفة السياحة في سلوفاكيا
تتراوح تكاليف السياحة في سلوفاكيا ما بين وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام وتكلفة دخول المزارات السياحية، ويكون متوسط تكاليف السياحة في سلوفاكيا كما يلي:-
يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطعام في مطاعم سلوفاكيا حوالي 12 دولارًا للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سلوفاكيا 23 دولارًا للفرد.
يبلغ متوسط تكلفة دخول المزارات السياحية في سلوفاكيا 22 دولارًا للفرد.

Exit mobile version