Site icon العربي الموحد الإخبارية

تويوتا كورولا في مصر.. ارتفاع السعر يهدد عرش الطراز الأعلى مبيعا

رفع وكيل تويوتا في مصر أسعار السيارات، فيما يتوقع أن يؤدي ذلك إلى تراجع مبيعات”كورولا”، الأكثر إقبالا في السوق.

الطراز بعد موجة ارتفاع الأسعار، شهد زيادة في تكلفته تراوحت ما بين 60 ألف جنيه و100 ألف جنيه في فئاته.بعد هذه الزيادات، أصبح طراز تويوتا كورولا يتاح في السوق المصرية بسعر يبدأ من 440 ألف جنيه لفئته الأولى، و475 ألف جنيه للفئة الثانية، و425 ألف جنيه للثالثة وسعر 520 ألف جنيه، والفئة الرابعة 550 ألف جنيه.
وبعد ارتفاع سعر موديل كورولا بهذا الشكل، رصد موردون مجموعة موديلات أخرى أصبحت تحظى باهتمام المصريين كبديل للطراز الشهير، وشملت ما يلي من موديلات:

إم جي 6
من الموديلات التي ستكون منافسا شرسا لكورولا بعد زيادات الأسعار موديل إم جي 6، العامل بمحرك ينتج قوة 169 حصانا، ويتاح بسعر 480 ألف جنيه لفئته الافتتاحية، والحد الأقصى لتكلفته يصل لـ 505 آلاف جنيه.

رينو ميجان
ضمن القائمة يأتي أيضا طراز رينو ميجان، الذي يتاح حاليا للسوق المصرية بسعر افتتاحي 395 ألف جنيه للفئة الأول، والحد الأقصى لسعره يصل لـ 535 ألف جنيه.فيات تيبو
وطراز فيات تيبو، الذي يتاح بنسخته الأحدث في السوق المصرية بسعر يبدأ من 400 ألف جنيه، ويصل سعره بحد أقصى لـ 500 ألف جنيه، هذا الطراز يعمل بمحرك بسعة 1600 سي سي، ينتج قوة 110 حصان.

في الوقت نفسه، تتوقع شركة تويوتا موتور لصناعة السيارات أن تُسبب الفيضانات في تايلاند تأخيرا في عملية شراء سيارات جديدة حتى انتهاء موسم الأمطار في وقت لاحق من العام الجاري.
ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن سوراساك سوثونجوان نائب رئيس شركة تويوتا موتور في تايلاند القول إن الشركة على دراية بأن الأمطار عادة ما تؤدي لموسم ضعيف من حيث مبيعات السيارات المحلية، ولكنها متفائلة بأن يصبح السوق أكثر نشاطا خلال موسم الشتاء.وأشارت تويوتا إلى أن مبيعات السيارات المحلية ارتفعت بنسبة 7ر61% خلال شهر آب/أغسطس الماضي على أساس سنوي.

واحتلت تويوتا المركز الأول من حيث المبيعات خلال الشهر الماضي، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 9ر88% على أساس سنوي لتصل إلى 23 ألفا و356 وحدة، مما مكن تويوتا من السيطرة على حصة سوقية تقدر بـ 2ر34%.
وأوضحت تويوتا أن مبيعات السيارات المحلية ارتفعت من أول العام حتى الشهر الماضي بنسبة 6ر19% على أساس سنوي لتصل إلى 559 ألفا و537 وحدة”.وكشفت شركة صناعة السيارات اليابانية  عن  سيارتها الجديدة جي.آر كورولا لتضاف إلى عائلة السيارات الرياضية “جازو ريسنج”.
وتأتي السيارة الجديدة في 3 فئات وهي الفئة الأساسية كور والفئة الخاصة المحدودة سيركيوت إيدشن والفئة الأكثر محدودية وفخامة موريزو إيدشن.
وذكرت تويوتا أن السيارة جي.آر كورولا هي أول طراز يتم تطويره وتصنيعه بالكامل من جانب قطاع تويوتا جازو ريسينج لسوق أمريكا الشمالية.

Exit mobile version