Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في بودابست.. 5 مفاجآت بقلب لؤلؤة نهر الدانوب

تُحاط بودابست بالمباني المهيبة والمعالم التاريخية مثل جسر تشين والبرلمان فضلا عن المتنزهات الرائعة، إليك أشهر أماكن السياحة في بودابست.
مدينة بودابست العاصمة المجرية واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تشتهر بجذب السياح إليها من كل مكان للاستمتاع بالحمامات المعدنية والمنتجعات الصحية الرائعة التي يُمكنك فيها الاسترخاء بعد يوم كامل من مشاهدة المعالم السياحية، وللاستمتاع بأفضل تجربة لمعرفة الزوايا والأماكن التاريخية إليك أجمل أماكن السياحة في بودابست وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.أجمل أماكن السياحة في بودابست الأكثر زيارة
1.جسر تشينبالمشي على طول ضفاف نهر الدانوب ستصل إلى جسر تشين وهو أحد أجمل الجسور في العالم وآخر من أجمل الأماكن السياحية في بودابست، يرأس هذا الجسر الرائع أسدين مما يظهر بشكل رائع.

يُمكنك مشاهدة الجسر من خلال شاطئ “Pest” الذي يوفر منطقة مقاعد للجلوس أو للتنزه، حيث ترى الجسر المضيء وخلفية قلعة بودا الجميلة.

2. شارع “Váci Utca”
من جسر تشين يُمكنك الاستمرار في المشي على طول ضفاف نهر الدانوب حتى تصل إلى جسر ليبرتي يُمكنك الاستمتاع فيها بمشاهدة غروب الشمس فهو مكانًا يستحق الزيارة.
يُمكنك التجول أيضًا في شارع “Váci Utca” وهو الأكثر تجارية وشعبية في بودابست ففي هذا الشارع بجوار ساحة فوروسمارتي الجميلة يتم إنشاء أسواق عيد الميلاد الجميل المليء دائمًا بالأجواء الرائعة وأماكن تناول الكعك والمشروبات.
بعد شرائك للكب كيك في “Gerbeaud Patisserie” التاريخي يُمكنك المشي على طول الطريق في شارع “Váci Utca” وسط المتاجر الرائعة مثل “Philantia” إلى السوق المركزي أكبر سوق مغطى في البلاد الذي يحتوي على العديد من المحلات التي تُبيع المأكولات المحلية الطازجة.
3. برلمان بودابست
يعتبر برلمان بودابست أحد أفضل أماكن الجذب السياحي في بودابست، حيث يتميز بتصميمه الرائع ويشتهر أيضًا بوجود ساعة بيج بن الشهيرة.
تم البدء في بناء البرلمان عام 1884 باستخدام مواد عالية الجودة وبأسلوب قوطي جديد يضيء في الليل بآلاف المصابيح الكهربائية.

4. دار الأوبرا في بودابست
بالقرب من كاتدرائية بودابست ستجد دار الأوبرا التي تقع في شارع أندراسي الكبير وهي واحدة من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها في بودابست.
يتميز هذا المبنى المصمم على الطراز عصر النهضة الجديد بسمات صوتية غير عادية بواجهة جميلة مع 16 منحوتة لأهم الموسيقيين والملحنين، يُمكنك رؤية ديكورها الداخلي المزين باللوحات الجدارية والأثاث القديم، يُمكنك الذهاب من الساعة 3 مساءً.
5. شارع أندراسي
عند مغادرة دار الأوبرا ستجد نفسك في شارع أندراسي أحد أشهر الشوارع في بودابست والذي يربط المركز بميدان الأبطال.
تم إعلان هذا الشارع البالغ طوله 2.5 كيلو متر كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو عام 2002 وذلك نظرًا لوجود قصور عصر النهضة بداخله مثل قصر دريشسلر وواجهاته الجميلة.

أثناء المشي سوف تجد أيضًا متاجر فاخرة والعديد من المتاحف مثل متحف “House of Terror” المثير للاهتمام حتى تصل إلى ساحة “Heroes” التي تضم 7 تماثيل بديعة.
أفضل الفنادق في بودابست
1. فندق سيلفر بودابست سيتي سنتر
يقع الفندق في وسط المدينة بجوار محطة مترو “Vörösmarty utca” وشارع “Andrássy” ويوفر الفندق غرف مميزه بها العديد من الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته من تلفاز بشاشة مُسطحة وخدمة الاتصال بالإنترنت مجاني وماكينة صنع القهوة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق سيلفر بودابست حوالي 53 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق ميديس
يقع الفندق بجوار شارع “Andrássy” على بُعد 100 متر فقط من حديقة “Liszt Ferenc tér” ومحطة مترو “Oktogon” يتميز الفندق بالغرف الفندقية الرائعة وبتقديم أعلى مُستويات الإقامة للزائر، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ميديس حوالي 76 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق داتوبيوس ستي سنتر
يقع الفندق في شارع للمشاة تصطف على جانبيه المقاهي والمحلات الشهيرة على بُعد خطوات قليلة من شارع “Váci utca” للتسوق وسوق بودابست المركزي.
تحتوي غرف الإقامة على تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق دانوبيوس ستي سنتر حوالي 73 يورو لشخصين في الليلة الواحدة.
تكاليف السياحة في بودابست
تختلف تكاليف السياحة في بودابست على حسب برنامج الرحلة المقدم ومواسم السياحة وعروض الطيران في وقت السفر، ولكن يُمكننا احتساب متوسط الوجبات السريعة في مطاعم بودابست بحوالي 18 يورو للوجبة الواحدة، ويبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في بودابست 10 يورو للذهاب فقط.

Exit mobile version