Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيارات مرسيدس بمزاد جمرك الأسكندرية.. إليك الموعد والتفاصيل

يعقد مزاد جديد لسيارات جمرك مرفأ الأسكندرية المدرجة للبيع في جلسة مزاد علني يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول 2022.
طريقة وآلية الشراء
البيع سيكون وفق آلية شراء سيارة سيارة على حدة، وكل سيارة “لوط” يمكن شراء واحدة ملاكي منها فقط للاستخدام بالبطاقة الشخصية.
ولشراء أكثر من سيارة يلزم بطاقة ضريبية لأي نشاط.
سعر كراسة الشروط
ووفق منصة “مزادات مصر” على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يبلغ سعر كراسة الشروط 400 جنيه.

وتتوافر كراسة الشروط بالهيئة العامة للخدمات الحكومية في عنوانها القائم بـ”7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير أمام بنك فيصل الإسلامي، بمنطقة الدقي في محافظة الجيزة.
تكلفة تأمين المزاد
فيما تبلغ تكلفة تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه، تسترد إذا لم يتم الشراء.
وتقام جلسة المزاد بنادي الجيزة الرياضي، في شارع البحر الأعظم بالجيزة. ومن بين السيارات المعروضة بجلسة مزاد البيع العلني؛ مرسيدس، وجيب.

وتواجه الفئات الحديثة من سيارات مرسيدس ورينج روفر اليوم أزمة في الجمارك المصرية؛ حيث ترفض السلطات المصرية الإفراج الجمركي عن عدد من سيارات مرسيدس ورينج روفر، بسبب تزويدها بتقنيات متطورة.سيارات رينج روفر ومرسيدس، مزودة بتقنيات تستخدم في حالات الطوارئ، وهي تقنيات تتبع، تستخدم من قبل صاحب السيارة في استدعاء الشرطة في المواقف الطارئة.
واشترطت الجمارك المصرية على المستوردين إزالة تلك التقنيات من السيارت قبل الإفراج الجمركي عنها، وفقا لتصريحات منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أدلى بها لجريدة “المال” المصرية.

ومن غير الواضح دخول هذه السيارات للسوق المصرية، في ظل تمسك سلطات الجمارك بموقفها، وهو ما يعني توجيه السيارات من قبل المستوردين للبيع في دول مجاورة.
ولا يستطيع مستورد السيارات إزالة هذه التقنيات منها، في ظل إصرار شركات السيارات على عدم إجراء أي تعديلات على السيارة إلا من خلال التوكيلات ومراكز الصيانة الرسمية، لسريان خدمات الضمان الدولى.
يعيش بعض المستوردين في مأزق حقيقي، في ظل تمسك السلطات المصرية برأيها، وإصرار شركات السيارات على عدم إجراء أي تعديل على التصميمات.
بينما حسمت وزارة الداخلية المصرية الجدل المثار حول إجراءات واشتراطات تراخيص المرور وتجديد رخصة السيارات.
وكشفت الوزارة في بيان رسمي مؤخرا عن إجراءات تراخيص المرور وتجديد رخص السيارات، مؤكدة أنه لم يتم إلغاء شرط وجود شنطة الإسعافات والمثلث ، أنما تم تخفيض قيمته في وحدات المرور بقيمة 160 جنيها لأول مرة ، بما يخفف عن كاهل أصحاب السيارات في مصر .
وأوضحت أن شراء شنطة الإسعافات والمثلث من وحدات المرور في مصر أًصبح اختيارا، لكن وجودها شرطًا لإصدار التراخيص من وحدات المرور.

Exit mobile version