Site icon العربي الموحد الإخبارية

أفضل المناطق السياحية في أوروبا الشرقية.. 6 مدن ساحرة

لا تقتصر السياحة في أوروبا على باريس وروما، فهناك مجموعة من أفضل المناطق السياحية في أوروبا الشرقية، والتي تحظى بالعديد من المميزات.
عند التفكير في القيام برحلة عبر البحر فإن العواصم المُفضلة دائمًا هي باريس أو روما أو فيينا، ومع ذلك تخفي منطقة أوروبا الشرقية وجهات سياحية مُختلفة يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والتي حافظت على روعتها الأصلية حتى الآن. وفي التقرير التالي نتعرف على أفضل المناطق السياحية في أوروبا الشرقية.أفضل المناطق السياحية في أوروبا الشرقية 1. دوبروفنيك في كرواتيا
دوبروفنيك هي واحدة من أقدم المدن في كرواتيا، تحيط بها مياه البحر الأدرياتيكي الهادئة وهي المدينة الأكثر زيارة في أوروبا الشرقية.

يعود تاريخ المدينة إلى القرن السابع وبعد تأسيسها حافظت على نفس الهياكل التي أقيمت خلال العصور الوسطى والدليل على ذلك أنها مدينة محاطة بالأسوار.

2. كوتور في الجبل الأسود
كوتور هي المدينة الأكثر زيارة في الجبل الأسود من قبل شركات الشحن الكبيرة، وهي العاصمة الساحلية الرائعة.
هي واحدة من مدن البلقان القليلة التي لا تزال تحتفظ بتحصينات العصور الوسطى، وهي مبنية بالكامل تقريبا من الحجر الجيري، وتم إعلانها في عام 1979 كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.
3. ريجا في لاتفيا
باعتبارها عاصمة لاتفيا تحتفظ ريغا بالكثير من سحرها الإمبراطوري، ترى جميع الأعمال المعمارية كلوحة مليئة بالألوان الرائعة تتأرجح بين درجات اللون الأحمر والبني في فصل الشتاء، حيث يتم تغطية المنازل والمباني التقليدية بالثلج، مما يجعلها تبدو وكأنها مصنوعة من الثلج مثل أي وجهة رائعة في أوروبا الشرقية.
4. كراكوف في بولندا
على ضفاف نهر فيستولا تعد مدينة كراكوف العاصمة العلمية والثقافية والاقتصادية لبولندا، على الرغم من أنها لم تعد العاصمة السياسية للبلاد، إلا أنها واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في الإقليم بأكمله.
تجذب البلدة القديمة في المدينة البولندية حوالي 8 ملايين سائح سنويًا، حيث تحتفظ بهالة من الغموض تمتد من العصور الوسطى، ومع ذلك هناك أدلة من علم الحفريات على أن المدينة كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري القديم.

5. تالين في إستونيا
تُعد تالين أكبر ميناء في شمال شرق أوروبا.باعتبارها المركز السياسي والاقتصادي لإستونيا، فهي موطن للبرلمان الوطني والمباني التاريخية الأخرى، ومن أهم أماكن الجذب السياحي في تالين هي كاتدرائية ألكسندر نيفسكي وهي واحدة من أفضل الأمثلة على المعابد الأرثوذكسية الموجودة في المنطقة بسبب حضورها الرصين الذي لا يُمكن إنكاره.6. براغ في جمهورية التشيك
براغ هي سحر أوروبي خالص فهي واحدة من أكثر المدن زيارة في أوروبا الشرقية، حيث ينعكس تاريخها الغني في القصور الباروكية والكنائس الرومانية والمباني الحديثة ومن أكثر أماكن الجذب السياحي بها جسر تشارلز الرومانسي.

Exit mobile version