Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسعار ومواصفات كيا سبورتاج في مصر.. هل تصل للمليون قبل نهاية 2022؟

مثل معظم السيارات في السوق المصرية، حصلت كياسبورتاج على زيادة جديدة في أسعارها خلال شهر سبتمبر/أيلول، لتقترب من مليون جنيه مصري.
وتراوحت قيمة الزيادة الأخيرة في أسعار كيا سبورتاج بين 60 و90 ألف جنيه لفئات الطراز المختلفة.ويتم تقديم سيارات كيا سبورتاج عبر 5 فئات مختلفة التجهيزات، في السوق المصرية.
وحصلت كيا سبورتاج على الزيادة السعرية الأولى للسيارة في منتصف شهر سبتمبر/أيلول الجاري، لتبدأ أسعارها من 680 ألف جنيه بدلًا من 620 ألف جنيه سابقًا.

أسعار كيا سبورتاج الجديدةوجاءت أسعار طرازات كيا سبورتاج المختلفة بالزيادات الجديدة، خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري، كالتالي:
بلغ سعر الفئة الأولى LX نحو 679.9 ألف جنيه، فيما جاء سعر الفئة الثانية EX حوالي 719.9 ألف جنيه.
ووصل سعر الفئة الثالثة H/L إلى حوالي 789.9 ألف جنيه، أما الفئة الرابعة T/L فقد بلغ سعرها نحو 849.9 ألف جنيه.
وبلغ سعر الفئة الخامسة من كيا سبورتاج GT نحو 879.9 ألف جنيه.
وتأتي كيا سبورتاج 2022 بمُحرك أقوى من الأجيال السابقة، يتكون من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني “تربو”، ليُوَلِّد قوة 180 حصانًا مع 265 نيوتن/ متر من عزم الدوران، ويتصل المُحرك بصندوق سرعة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 سرعات، ينقل الحركة إلى منظومة الدفع الأمامي للعجلات.

الفئة الأولى LX من كيا سبورتاج
تأتي الفئة الأولى من سبورتاج بالعديد من تجهيزات الأمن والسلامة، وهي وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مكابح مانعة للانغلاق، توزيع إلكتروني لقوة المكابح، نظام اتزان السيارة مع عجلة القيادة، التحكم الإلكتروني بالثبات، نظام مراقبة ضغط الإطارات، برنامج التوازن عند المرتفعات، ونظام المساعدة في ثبات المقطورة.
كما تتميز السيارة ببرنامج التوازن عند المنحدرات، نظام دعم المكابح، مكابح يد إلكترونية، تعليق تلقائي لمكابح اليد، وتُقَدَّم بتجهيزات خارجية متنوعة، وهي عجلات رياضية بقياس 17 بوصة، مصابيح أمامية LED، إضاءة نهارية LED، زجاج جانبي وخلفي ملون، حساس إضاءة، وشريط إضاءة خلفي LED.
كما تدعم كيا سبورتاج العديد من التجهيزات الداخلية، وهي شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات، نظام الأوامر الصوتية، 6 سماعات، آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مُكيف هواء يدوي، اختيار وضعية القيادة، التحكم في ارتفاع مقعد السائق، منفذ مكيف خلفي، مُثبت سرعة، كاميرا خلفية، ولوحة عدادات ديجيتال.

الفئة الثانية EX من كيا سبورتاج
جاءت الفئة الثانية من سبورتاج 2022 بنفس تجهيزات الفئة الأولى لكن مع زيادة وسائد هوائية جانبية بالمقاعد، وسائد هوائية ستائرية، مصابيح ضباب أمامية، مزيل ضباب تلقائي للزجاج، طي المرايات الجانبي كهربائيًّا، حساس مطر، طي ظهر المقاعد الخلفية عن بُعد.وتأتي السيارة أيضا بمقاعد أمامية تدعم الفقرات القطانية، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، مفتاح ذكي “بصمة”، مُكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وعجلة قيادة وذراع ناقل الحركة بكسوة من الجلد.
الفئة الثالثة Highline من كيا سبورتاج
تزيد عن الفئة الثانية في وجود حساس ركن أمامي، فتحة سقف بانوراما كهربائية، شاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، التحكُّم في ناقل الحركة من عجلة القيادة، ناقل حركة إلكتروني، إضاءة داخلية محيطية، شاحن لاسلكي، ومقاعد من القماش والجلد.
الفئة الرابعة Topline من كيا سبورتاج
تزيد عن الفئة الثالثة في وجود عجلات رياضية بقياس 19 بوصة، مصابيح خلفية LED بالكامل، فتح صندوق الأمتعة كهربائيًّا، شبكة أمامية باللون الأسود اللامع، لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة، تحكم كهربائي بالمقاعد الأمامية مزودة بخاصية التهوية، مقاعد أمامية وخلفية بخاصة التدفئة، ونظام تسخين عجلة القيادة.
الفئة الخامسة GT من كيا سبورتاج
تعُد هذه هي النسخة الرياضية من كيا سبورتاج 2022، وتتميز بالعديد من اللمسات الرياضية المميزة، بجانب نظام تحذير النقاط العمياء، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية GT، مقاعد رياضية من الجلد والكانتارا، دواسات رياضية من الألومنيوم، شبكة أمامية ومصد GT، ولمسات رياضية بالأبواب.

Exit mobile version