Site icon العربي الموحد الإخبارية

عالم السيارات.. موديلات عادت للحياة بصدمة كهربائية

عادت مجموعة من ماركات السيارات للحياة بعد وقف إنتاجها، عبر التحول إلى سيارات كهربائية بفعل ما تشهده حاليا من شعبية.
ويكشف موقع “كار باظ” المختص بأخبار السيارات عن أبرز ماركات السيارات التي شهدت الأسواق عودتها مؤخرا بعد غياب دام لعقود، وكانت عودتها من خلال نسخ كهربائية خالصة من سياراتها.DeLorean
أشهر سيارة في ثمانينيات القرن الماضي، كانت سيارة DeLorean التابعة لماركة DeLorean Motor Company، والتي اشتهرت بظهورها ضمن أحداث فيلم العودة للمستقبل، حتى توقف تصنيعها رسميا عام 1982.
وبداية من عام 2011 تجددت فكرة عودة موديل defunct بنسخة كهربائية خالصة، وتحققت هذه الفكرة بالفعل، خلال عام 2022 الجاري بعد طرح الموديل الكهربائي الجديد كليا DMC- 12 الذي شهد عودة ماركة DeLorean للحياة من جديد.

Fisker
في عام 2007، أطلق مصمم السيارات الشهير “هنريك فيسكر” ماركته الخاصة Fisker، التي تخصصت في تصنيع السيارات الهجينة الفخمة.
غير أن الماركة لم تحقق النجاح المتوقع، وتوقف إنتاجها بعد تعرضها للإفلاس في عام 2013، بعد ذلك استحوذت شركة صينية على أصول ماركة Fisker، لتعود من جديد للحياة تحت مسمى Karma Automotive.
غير أن هنريك فيسكر تمسك بشعار شركته واسمها، وعاد من جديد لطرح شركة Fisker Inc التي تخصصت في صناعة السيارات الكهربائية الخالصة، وفي عام 2022 الجاري، الماركة قدمت أول إنتاجها، موديل Fisker Ocean الكهربائي الخالص، لتعود للحياة من جديد.

Wiesmann
ماركة سيارات “وايزمان” من الماركات التي برزت في الثمانينيات، حين بدأ إنتاجها عام 1988، وقد أسسها الأشقاء “مارتن” و “فريدهلم” وايزمان.
هذه الماركة الألمانية تخصصت في صناعة السيارات وفق الطلب، باستخدام محركات بي إم دبليو، ولكنها تعرضت لأزمة اقتصادية طاحنة لضعف المبيعات دفعتها لوقف الإنتاج.
ذلك حتى استحوذ عليها المستثمر اللندني ” روتين بيري” الذي عين نفسه مديرا تنفيذيا للماركة، ودشن مشروع عودتها من جديد بالاعتماد على الطاقة الكهربائية الخالصة، وطرح أول موديل كهربائي خالص من الماركة هو Wiesmann Project Thunderball بمحرك ينتج قوة 670 حصانا.

Hummer
أبرز ماركات السيارات المنتهية التي عادت للحياة من جديد بفضل الطاقة الكهربائية، ماركة سيارات هامر، التي جددتها علامة GMC الأمريكية، وقدمتها للأسواق من جديد من خلال شاحنة GMC Hummer EV موديل 2022 الخارقة، بتكلفة استثمار لإعادة إحياء الماركة بقيمة 2.2 مليار دولار.

Exit mobile version