Site icon العربي الموحد الإخبارية

أقدم السيارات على سطح الأرض.. كنوز لا تقدر بثمن

منذ ما يزيد عن قرن من الزمان، عرف العالم السيارات العاملة بمحركات دفع، التي تحولت لأحد أضخم الصناعات على وجه الأرض وأعلاها قيمة.

ويكشف موقع “هوت كارز” المختص بأخبار السيارات عن أقدم مجموعة سيارات في العالم، نجحت في الصمود حتى الآن، ويحتفظ بها حاليا في عدد من المتاحف لحفظها، والبعض منها لا يزال قابلا للاستخدام.Benz Victoria
وضمن أقدم مجموعة سيارات موجودة حاليا على سطح الأرض، موديل “بينز فيكتوريا” الذي يعود تاريخ طرحه لعام 1893.
هذا الطراز يعتبر من أقدم السيارات على وجه الأرض، وسبق له الظهور في مهرجان لندن للسيارات العتيقة في عام 2012، وكان يقوده مالكة الألماني “كارل هاينز ريكوبف”.

Benz Motorwagon
يأتي ضمن القائمة أيضا، من بين أقدم السيارات الموجودة الأن في العالم، موديل “بينز موتور واجون” الذي يعود تاريخ طرحه لعام 1886.
هذا الطراز سبق له الظهور ضمن عرض سيارات Concours d Elegance بمدينة نيوجيرسي الأمريكية، ويحفظ الآن ضمن أحد متاحف المدينة، وهو من تطوير كارل بنز مؤسس شركة بنز العريقة.La Marquise
من أقدم السيارات التي عرفها العالم، موديل يعرف باسم De Dion et Trepardaux Dos-a-Dos، ويلقب في أوساط عالم السيارات بـ La Marquise بمعنى الماركيز.

هذا الطراز يعود تاريخ طرحه لعا 1884 في فرنسا، وسبق أن تم بيعه في مزاد علني في عام 2007 كتحفة أثرية بقيمة 3.5 مليون دولار.Grenville Steam Carriage
يأتي ضمن أقدم السيارات المتواجدة على سطح الأرض الآن، سيارة عرفت باسم Grenville Steam Carriage، يعود تاريخ صناعتها لعام 1875.
هذه المركبة قابلة للاستخدام حتى الآن، ويتم حفظها ضمن مقتنيات متحف المحركات الوطني في مدينة “بويليا” الإنجليزية.

Cugnot Steamer
ووفق موقع “هوت كارز” فإن أقدم مركبة على وجه الآرض لا تزال متاحة للرؤية، هي سيارة بدائية باسم Cugnot Steamer، صنعت عام 1769.
وهي أقدم سيارة عاملة يعرفها العالم، وصنعها المخترع الفرنسي “نيكولاس جوسيف كوجنوت”، وعمل على صناعتها منذ عام 1765، حتى طرحها للاستخدام كواحدة من مركبات الجيش الفرنسي.

Exit mobile version