Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في شرم الشيخ.. تعرف على أفضل الوجهات وتكلفة الإقامة

شرم الشيخ هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية للغوص في مياه البحر الأحمر الرائعة، إليك أماكن السياحة في شرم الشيخ والوقت المناسب للزيارة.
شرم الشيخ هو منتجع مصري يقع بين صحراء شبه جزيرة سيناء والبحر الأحمر، كذلك شرم الشيخ مركز السياحة الرئيسي في سيناء وواحد من أفضل وجهات الغوص في العالم، ومع ذلك إذا كنت ترغب فقط في الاسترخاء على الشاطئ فهذه الوجهة واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في مصر.تقع شرم الشيخ بالقرب من أهم أماكن الجذب السياحي في شبه جزيرة سيناء، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.
أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ والأكثر زيارة
1. شاطئ الفنار “محمية رأس أم سيد الطبيعية”
هذه المحمية هي جوهرة شرم الشيخ الرائعة تمتد على الساحل مع واحدة من أفضل الشعاب المرجانية التي لم ترَ مثلها على الإطلاق، وهذا وحده يجعل الرحلة إلى هذه المدينة في شبه جزيرة سيناء جديرة بالاهتمام.
يقع شاطئ الفنار في الطرف الشرقي من شبة الجزيرة التي تُشكل رأس أم سيد الطبيعية وهي منطقة تحتلها العديد من الفنادق والشواطئ الخاصة.

2.  خليج نعمة
خليج نعمة هو أفضل شاطئ في المدينة وواحد من أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ، فإذا كنت تبحث عن الأجواء الرائعة والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بأنواعها سوف تجدها في هذه المنطقة.يقدم الخليج مجموعة من الشواطئ المُذهلة وعددا كبيرا من أهم الفنادق التي توفر إطلالة رائعة على البحر الأحمر والعديد من الأنشطة الشاطئية والسياحية.
3.  محمية رأس محمد الوطنية
هذه الحديقة الوطنية هي أحد الأماكن السياحية في شرم الشيخ التي يُمكن رؤيتها دون أن تمل، تقع المحمية على بُعد حوالي 15 كم من جنوب المدينة ويُمكن زيارتها في جولة بحرية وفي جولة بالقارب مع العديد من محطات الغطس.

يُمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الجبال ذات الأشكال الغريبة والبحيرات ذات المياه النقية الصافية المُحاطة بالكثبان الرملية والصخور ذات الآلاف من الظلال والقنوات المليئة بالأشجار.4. أكوا بلو ووتر بارك
هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ وأفضل الوجهات السياحة الترفيهية التي لا يجب أن تفوتك أثناء زيارتك إلى شرم الشيخ، توفر أكو بلو ووتر بارك وجهة مثالية للعوائل الذين لديهم أطفال في نزهة لا تنسى ولن تجد لها مثيلا في دول أخرى.تضم المدينة مجموعة من الألعاب المائية الشهيرة مثل الحفرة السوداء والكاميكاز، فضلاً عن أنها تضم 9 حمامات سباحة منهما ما يُناسب الأطفال الأقل من 12 عاما.
5. هوليوود شرم الشيخ
هوليوود شرم الشيخ هي واحدة من أفضل الجهات السياحية في شرم الشيخ التي توفر مناخا رائعا من البهجة والمرح، يُمكنك في هذه المنطقة التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بجانب النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى ووحدات الإضاءة المُلونة.

يضم المكان مسرحا مكشوفا يقدم أفضل العروض الفنية والغنية كل يوم، فضلاً عن المحلات الموجودة في المكان التي تُبيع كل ما تريده.تكاليف السياحة في شرم الشيخ
تتراوح تكاليف السياحة في شرم الشيخ ما بين تكلفة النقل والمواصلات وتكلفة الطعام وأسعار دخول المزارات السياحية في شرم الشيخ، ويكون متوسط التكاليف اليومية للسياحة في شرم الشيخ كما يلي:
يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم شرم الشيخ حوالي 9 دولارات للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في شرم الشيخ حوالي 1 دولار للذهاب فقط.
يبلغ متوسط أسعار دخول المزارات السياحية في شرم الشيخ حوالي 100 دولار للفرد يوميا.
أفضل وقت للسياحة في شرم الشيخ
أفضل وقت للسياحة في شرم الشيخ هو في فصل الخريف والربيع عندما يكون الطقس معتدلاً وتكون درجات الحرارة مُنخفضة إلى حدا ما للاستمتاع بزيارة جميع المزارات السياحية في شرم الشيخ.
أفضل 10 فنادق في شرم الشيخ بناء على تقييم الزوار
تُقدم شرم الشيخ باقة مُتنوعة من الفنادق الفاخرة التي تحرص على تقديم أفضل مُستويات الخدمة والرقي في التعامل مع زوارها، ومن أفضل 10 فنادق في شرم الشيخ مصر ما يلي:-
فندق ومنتجع وفيلات وسبا شيراتون شرم.
منتجع هيلتون شاركس باي.
فندق اورينتال ريفولى.
فندق إكسبيرينس كيروسيز بارك لاند.
فندق مازار ريزورت آند سبا.
منتجع صن رايز.
فندق “Naama Blue Hotel”.
فندق “Albatros Palace Sharm”.
فندق “Tropitel Waves”.
فندق “Movenpick Resort Sharm El Sheikh”.تتنافس جميع الفنادق في شرم الشيخ على تقديم أعلى مستويات الإقامة لزوارها لضمان الراحة والرفاهية أثناء الاستمتاع بعطلة رائعة.جميع الفنادق قريبة من أماكن الجذب السياحي في شرم الشيخ وبعضها يُقدم إطلالات رائعة على البحر الأحمر.تحتوي الغرف على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة من تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة ومجفف شعر وخدمة الواي فاي المجانية.تقدم بعض الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية، تحتوي بعض الفنادق على مركز للياقة البدنية ومسبح في الهواء الطلق.تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق شرم الشيخ ما بين 50 دولارا إلى 417 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version