Site icon العربي الموحد الإخبارية

شواطئ يوكاتان.. أجمل 5 مزارات في المكسيك

يوكاتان هي واحدة من أهم ولايات المكسيك ولديها العديد من الشواطئ الجميلة التي تستحق الزيارة، إليك أجمل شواطئ يوكاتان الرائعة.
يوكاتان واحدة من أفضل الأماكن في دولة المكسيك تقدم العديد من الشواطئ المُذهلة لزوارها، وهذا هو أحد الأسباب العديدة التي جعلت يوكاتان نقطة جذب للسياحة الدولية، إما بسبب عوامل الجذب الطبيعية المُذهلة فيها أو بسبب جودة الحياة العالية التي توفرها عاصمتها ميريدا، ولهذا السبب قمنا بإعداد قائمة بـ أفضل شواطئ يوكاتان بحيث يُمكنك البدء في التخطيط لزيارتك الآن وبالتالي يٌمكنك الإستمتاع بكل ما تقدمه هذه الأماكن على أكمل وجه.أجمل 5 شواطئ في يوكاتان
1. شاطئ السيزال
شاطئ السيزال ذو رمال بيضاء وكثبان رملية جميلة مع العديد من الفنادق والمنتجعات التي تُقدم خصومات هائلة طوال السنة، كان شاطئ السيزال الميناء البحري الرئيسي في يوكاتان بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر، وكان أول مكان في المكسيك يتم فيه تركيب التلغراف”جهاز إتصالات” عام 1865.
يُمكنك هناك الإستمتاع بالجلوس على الشاطئ أو السباحة أو القيام ببعض الأنشطة الشاطئية الرائعة، فهو أحد أجمل شواطئ يوكاتان والأكثر زيارة.

2. شاطئ سيليستون
يشتهر الشاطئ بالجمال الطبيعي مع مناطق الرمال المُغطاة بالقواقع، يقع الشاطئ على خليج المكسيك على بُعد 105 كم غرب مدينة ميريدا.

بالتوازي مع الساحل يوجد مصب يمثل محمية للمحيط الحيوي ومنطقة محمية لكونها موطنًا لطيور الفلامنجو الوردي المكثفة الجميلة، الشاطئ ذات أهمية كبيرة للسياحة البيئية الوطنية والدولية.
يضم الشاطئ أكثر من 300 نوع من الطيور وكثير منها مهاجرة” داخل المحمية توجد ” Dzinitún Mangroves” مكان لمراقبة الحياة الطبيعية، كما يُمكنك هناك التنقل في قوارب الكاياك وممارسة رياضات المغامرة.
3. شاطئ شليم
يتميز شاطئ شليم بأمواج هادئة ورمال بيضاء دافئة، فهو أحدًا أجمل شواطئ يوكاتان وبالرغم من كل ذلك الشاطئ ليس معروف بالنسبة للسياح.
شليم هي مدينة صيد صغيرة تقع على بُعد 9 كم غرب “Progreso” وتتميز بتقديم واحدة من أفضل الشواطئ في “Yucatan” لقربها من ميناء “Yucalpeten”
يوجد أمام منتزه “Chelem” الرئيسي سوق صغير حيث يُمكنك تناول وجبة إفطار فيه وشراء أشياء طازجة لطهيها في المنزل.

4. شواطئ سان كريسانتو
“San Crisanto” هي مدينة صغيرة في بلدية “Sinanché” تقع على بعد 78 كم شمال شرق ميريدا و 52 كم شرق بروغريسو.
تتمثل عوامل الجذب الرئيسية في شواطئها ذات الرمال البيضاء والصخور وأشجار المنغروف التي تُشكل أنظمة بيئية مثيرة للاهتمام.
يبلغ طول قنوات المنغروف أكثر من كيلومتر واحد وعرضها متر ونصف، مما يسمح لك بتقدير التنوع البيولوجي الغني في المياه بشكل واضح باستخدام قوارب “الجندول” التي يقودها المشهورون.
خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس يحتفل “Venecia Yucateca” المعروف أيضًا باسم “San Crisanto” بمهرجان جوز الهند مع تذوق المشروبات التي تعتمد على ماء جوز الهند والوجبات والحلويات المصنوعة من الجوز.

5. شاطئ “Progreso”
يُعد شاطئ “Progreso” واحدًا من أكثر الشواطئ زيارة من قبل سكان ميريدا، لأنه قريب جدًا من المدينة ولا يستغرق الوصول إليه سوى نصف ساعة.
يُعد شاطئ “Progreso” مكانًا رائعًا لقضاء يوم الإجازة والسباحة وحمامات الشمس والاسترخاء طوال فترة الظهر، بجانب الشاطئ يوجد العديد من المنتجعات والفنادق والمحلات التجارية والعديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات البحرية .

Exit mobile version