Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في الفجيرة.. 5 أماكن تخطف الأنظار

الفجيرة أصغر إمارة من بين الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات تقع على ساحل خليج عمان، مما يجعل أماكن السياحة في الفجيرة مميزة.
تجعل الجبال العالية التي تتدفق في المياه النقية لخليج عمان من الفجيرة وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة، ولكن ليست فقط المناظر المُذهلة والغوص في أعماق البحار هي التي تجعل ثاني أصغر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة جذابة لأولئك الذين يسعون للهروب من المدينة وضجيجها، إلا بها العديد أيضًا من المعالم السياحية الرائعة.الفجيرة هي مدينة حديثة ومُستوطنة رئيسية على الساحل الشرقي، يفصل الإمارة عن باقي دولة الإمارات العربية المتحدة الخط المتعرج لجبال الحجر، وعلى الرغم من أن المدينة نفسها عبارة عن نمط شبكي من المباني المكتبية الشاهقة، إلا أنها مليئة بالمعالم التاريخية مثل مسجد البدية وقلعة الفجيرة هما من المعالم البارزة للزيارة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أماكن السياحة في الفجيرة وأفضل الفنادق بها.
أماكن السياحة في الفجيرة الأكثر زيارة
1. مسجد البدية
يقع مسجد البدية في شمال مدينة الفجيرة، المسجد مبني من الطوب اللبن وهو الأقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة ويرجع تسميته إلى اسم المدينة التي كانت تحيط به ذات يوم.

تعتبر الميزات الهندسية إنجازًا كبيرًا لفترة البناء، ويتكون المسجد من قاعة صلاة مُزينة بأقواس وفتحات تهوية ومحراب وعمود مركزي يقسم المساحة الداخلية إلى أربعة مربعات ذات أبعاد متشابهة مغطاة بسقوف مقببة.

2. قلعة الفجيرة
تم بناء قلعة الفجيرة عام 1670، تعتبر القلعة واحدة من أقدم الحصون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي قرون عديدة كان المبنى الحجري الوحيد على طول ساحل الفجيرة.
يتكون الحصن من ثلاثة أقسام رئيسية وعدة غرف وبرج مربع وبرجين دائريين، في السنوات الأخيرة تم استعادته بالكامل لمجده السابق بعد الضرر الذي لحق به في السابق.
المنطقة المُحيطة بالقلعة هي الآن جزء من قرية التراث التي أنشأتها إدارة الفجيرة للآثار والتراث، هنا يُمكنك مشاهدة المنازل القديمة التي تم ترميمها ومعروضات عن الحياة التقليدية.
3. مسجد الشيخ زايد
يغطي مسجد الشيخ زايد الحديث في الفجيرة موقعًا بحجم ثلاثة ملاعب لكرة القدم ويضم ستة مآذن بارتفاع 100 متر.
قاعة الصلاة العملاقة تتسع لـ 32000 مصل، جعلته واجهته البيضاء أحد أهم المعالم الرئيسية في المدينة ويُصنف كثاني أكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي وواحدة من أجمل الأماكن السياحية في الفجيرة.

4. قلعة البثنة
تقع قلعة البثنة على بُعد 13 كيلو مترًا على طول الطريق الرئيسي، كان حصن بثنة يحرس الطرق الإستراتيجية التي تعبر جبال الحجر عبر وادي حام.
تم بناء الحصن عام 1735 وكان يعتبر ذا أهمية حيوية للدفاع عن المنطقة الشرقية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما إن الهيكل الضخم للقلعة من جدران حجرية ذهبية سميكة ويحدها برج مراقبة دائري سميك يجعلها ذات طابع ضوئي بشكل خاص، في حين أن المناظر من الأسوار فوق حقل أشجار النخيل والجبال المُتعرجة خلفها مُذهلة.
5. متحف الفجيرة
يقع متحف الفجيرة في جنوب حصن الفجيرة مباشرةً ويحتوي على مجموعة ممتازة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى أوائل العصر البرونزي والتي تم إكتشافها خلال الحفريات الأثرية في قدفع والبثنة.
يحتوي المتحف أيضًا على أسلحة من العصر البرونزي والحديدي والفخار المُلون والأواني الحجرية المنحوتة ومجموعة من العملات الفضية التي يرجع تاريخها قبل الإسلام، ومن أكثر القطع الثمينة في المتحف التي تم إكتشافها في قدفع وعاء بيض نعام عمره 2200 عام، كما يحتوي المتحف على عينات من الحياة اليومية والحرف الإماراتية.

أفضل 3 فنادق في الفجيرة
1. منتجع بالاس بيتش الفجيرة
يقع الفندق في الفجيرة على بُعد أقل من 1كم من شاطئ “Umbrella” ويوفر أماكن إقامة مع مطعم ومواقف مجانية للسيارات ومسبح في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية وفريق عمل رائع.
تحتوي غرف الإقامة على جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة حتي خدمة الواي فاي المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بالاس بيتش الفجيرة حوالي 146 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. أبتاون للشقق الفندقية
يقع أبتاون للشقق الفندقية في الفجيرة على بُعد 7 كم من الفجيرة مول، يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وإطلالات جذابة على البحر، تحتوي غرف الإقامة على تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية.
تبلغ تكلفة الإقامة في أبتاون للشقق الفندقية حوالي 50 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة
3. منتجع إنتركونتيننتال الفجيرة
يقع المنتجع بجوار شاطئ العقبة الجميل مع سلسلة جبال الحجاز المُذهلة وفي الخلفية إطلالات رائعة، يقدم المنتجع جميع الخدمات التي قد يحتاجها الزائر للحصول على إقامة مريحة، كما يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي المجانية، تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع إنتركونتيننتال الفجيرة حوالي 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version