Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في السويد.. أجمل الأماكن والوقت المناسب للزيارة

السياحة في السويد تتمثل في العديد من المعالم السياحية الفريدة والجسور والقنوات الخلابة التي تجعل المدينة واحدة من أهم الوجهات السياحية.
السويد هي منطقة شاسعة تقع في وسط شبه الجزيرة الإسكندنافية تتألف من آلاف الجزر الساحلية، بما في ذلك عدد لا يحصى من البحيرات الداخلية، فضلاً عن الغابات الشمالية العملاقة والأنهار الجليدية المُهيبة.تقع جميع مدنها الرئيسية على الساحل وتتميز السويد بامتلاكها العديد من الجسور التي تربط مُختلف جزر المملكة ببعضها البعض.
عاصمة السويد هي ستوكهولم وتوجد بها العديد من نقاط الاهتمام السياحية الرائعة، لذا قررنا نرصد لك أجمل أماكن السياحة في السويد والوقت المناسب للزيارة وتكاليف السياحة بها.

أفضل وقت للسياحة في السويد
أفضل وقت للسياحة في السويد هو من أول شهر مايو/أيار إلى شهر سبتمبر/أيلول، وإذا كنت تحب زيارة المناطق الثلجية في السويد فعليك الذهاب بين أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني ومارس/آذار، وإذا كنت من محبي الإستمتاع بجو مشمس فأفضل وقت للزيارة في ذروة الصيف في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز.
أماكن السياحة في السويد الأكثر شعبية
1. ستوكهولم
تم بناء ستوكهولم على 14 جزيرة تُشكل جزءًا من أرخبيل رائع يضم أكثر من 24000 جزيرة وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في السويد ومدينة أساسية للزيارة في أوروبا.

تُعرف هذه المدينة الصغيرة والحديثة باسم “فينيسيا الشمال” ويوجد بها العديد من القنوات والجسور وهي مليئة أيضًا بالزوايا الساحرة مثل المركز التاريخي والمنتزهات التي يتم الإعتناء بها جيدًا والعديد من المتاحف المثيرة للاهتمام.2. لابلاند
من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها عندما تُقرر السياحة في السويد هو الذهاب بالقطار أو بالطائرة إلى المدينة السويدية لابلاند الواقعة في شمال البلاد لمشاهدة الأضواء الشمالية الرائعة بين شهر أكتوبر/تشرين الأول ومارس/آذار.
يُمكنك هناك الاستمتاع بأنشطة مثل التزلج على الجليد أو النوم في كوخ خشبي بجوار بحيرة والتعرف على ثقافة وتاريخ المدينة، لا يفوتك رحلة السفاري للبحث عن الأضواء الشمالية في الحديقة الوطنية من “Abisko” أحد أفضل الأماكن السياحية في السويد التي يُمكنك رؤيتها.
3. بحيرة سيلجان
تتمتع منطقة “Dalarna” بواحدة من أجمل المناظر الطبيعية التي يُمكن رؤيتها في السويد، حيث تبرز بحيرة “Siljan” وهي سادس أكبر بحيرة في البلاد.

هذه البحيرة والبحيرات الصغيرة المُحيطة بها مثالية للتجديف بالكاياك ومثالية أيضًا لصيد الأسماك وركوب الدراجات وتسلق جبل جيسوندا للحصول على مناظر رائعة.4. جوتنبرج
هي ثاني أكبر مدينة يمكن أن تزورها في السويد وهي مدينة حديثة ومبدعة ذات طابع بوهيمي، تقع المدينة على الساحل الغربي وتحيط بها بيئة طبيعية جميلة تسودها المياه.
تمتلك جوتنبرج ميناء كبير في شمال أوروبا وأكثر هدوءًا بكثير من ستوكهولم السياحية، ومن أهم المعالم السياحية في المدينة هي ساحة “Götaplatsen” وشارع “Kungsportsavenyen” وزيارة متحف الفن وتناول المأكولات البحرية في أحد المطاعم الموصى بها.
5. أليس ستينار
تعتبر أحجار “Ales Stenar” واحدة من أشهر المجمعات الصخرية في أوروبا وأخرى من الأماكن الأساسية التي يجب رؤيتها في السويد.

هذا النصب يعود إلى عام 6000 قبل الميلاد ويقع في جنوب البلاد ويتكون من 59 كتلة جرانيتية موضوعة في صف على شكل قارب يصل طوله إلى أكثر من 65 مترًا.
6. قصر بالاسيو دي دروتنينغهولم
قصر دروتنينغهولم سكن العائلة المالكة وموقع للتراث العالمي لليونسكو، وهو أروع وأفضل قصر محفوظ يُمكن رؤيته في السويد.
يتكون هذا القصر المصمم على الطراز الفرنسي من القرن الثامن عشر جنبًا إلى جنب مع الجناح الصيني ومسرح القصر والحدائق الملكية، وهو مجمع سيجعلك عاجزًا عن الكلام.تكاليف السياحة في السويد 2022
تبلغ تكلفة السياحة في السويد لشخصين لمدة أسبوع حوالي 1760 دولارا تشمل الإقامة والمواصلات الداخلية وزيارة المعالم السياحية والغذاء دون احتساب تذاكر الطيران.
تبدأ أسعار الغذاء من 15 دولارا أمريكيا للوجبة الواحدة.
تبدأ أسعار الفنادق في السويد من 54 دولارا أمريكيا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version