Site icon العربي الموحد الإخبارية

فقدان السيطرة على صاروخ فضاء صيني وتوقعات بسقوطه على الأرض خلال أيام

فقدان السيطرة على صاروخ فضاء صيني وتوقعات بسقوطه على الأرض خلال أيام

  ،  
التاريخ : 2021-05-04
  ،  
المشاهدات : 122
  ،  
التعليقات : 0

 أعجبني  0
0

خرج صاروخ ضخم أطلقته الصين الخميس الماضي، عن نطاق السيطرة خلال دورانه حول الأرض، وأصبح من الممكن أن يسقط على سطحها خلال الأيام القليلة القادمة.
وذكرت وسائل إعلام عالمية، أن صاروخ “لونغ مارش 5 بي”، الذي يبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، كان يحمل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة التي تقوم الصين بتشييدها، قبل أن يتم فقدان السيطرة عليه، ومن المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام المقبلة.
وأشارت إلى أن الصين أطلقت الصاروخ إلى مدار أرضي منخفض وتركته ليدور حول الأرض دون سيطرة بدلا من تحديد البقعة التي من المفترض أن يسقط فيها، فيما حذر خبراء الفضاء من سقوط الصاروخ فوق منطقة سكنية ما قد يسبب كارثة بشرية.
وذكرت صحيفة “الإندبندنت” أن الصاروخ الصيني يدور حول الأرض كل 90 دقيقة، ويمر في شمال نيويورك ومدريد وبكين، وإلى أقصى الجنوب عند تشيلي وويلينغتون بنيوزيلند، ويُتوقع أن يسقط في أي مكان ضمن هذا النطاق.
وكانت الصين قد أطلقت الوحدة الرئيسية لأول محطة فضاء دائمة لها، والتي ستستضيف رواد فضاء على المدى الطويل، في أحدث نجاح لبرنامج حقق عددا من طموحات الصين المتزايدة في مجال الفضاء في السنوات الأخيرة.

تابعوا أخبار عجمان عبر غوغل نيوز

Exit mobile version