Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في سانتوريني.. أجمل الأماكن والوقت المناسب للزيارة

غروب الشمس المذهل والمباني البيضاء اللؤلؤية المزينة بنبات الجهنمية والكنائس ذات القبة الزرقاء والطواحين تجعل السياحة في سانتوريني رائعة
تحتوي سانتوريني على ثروة من الكنائس والمصليات ذو الهندسة المعمارية السيكلادية، وهي عبارة عن معابد بيضاء جميلة وذات قباب زرقاء في أغلبيتها.جزيرة سانتوريني واحدة من أفضل الجزر في اليونان بفضل أصولها البركانية وللتعرف على هذه المدينة الرائعة عليك زيارة بعض المتاحف العظيمة والمواقع الأثرية الرائعة بها.
تشتهر سانتوريني بشواطئها المثيرة باللونين الأسود والأحمر والمنازل البيضاء المتلألئة على حافة منحدر بخلاف جمالها الطبيعي بما في ذلك ثروة المعالم الثقافية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في سانتوريني وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في سانتوريني الأكثر زيارة
يوجد على طول الجزيرة العديد من الشواطئ الرائعة ومناطق الغوص، حيث المناظر الطبيعية النادرة والمياه الصافية، ومن أجمل أماكن السياحة في سانتوريني ما يلي:-
1. أويا
أويا هي بلا شك المدينة الأكثر شهرة في الجزيرة وواحدة من أجمل أماكن السياحة في سانتوريني، تقع هذه المدينة المطلية باللون الأبيض على قمة منحدر يطل على كالديرا وتتميز ببعض أجمل مناظر غروب الشمس في العالم.

تحتوي المدينة على شوارع ضيقة ومنازل مُطلية باللون الأبيض ومعارض أنيقة، إنه المكان المثالي للتجول والاستمتاع بسحر الجزيرة.
المدينة موطن لبعض من أفضل الهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وتعتبر قلعة البندقية واحدة من الأماكن الموجودة في المدينة التي يجب زيارتها، وكذلك الكنائس ذات الأسقف المُميزة ذات القبة الزرقاء.2. فيرا
هي عاصمة الجزيرة وواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في سانتوريني، حيث تطفو على قمة جرف دراماتيكي يطل على بحر إيجه، من هنا يُمكن للزوار الاستمتاع بإطلالات بانورامية على كالديرا والجزر المحيطة بها.
فيرا عبارة عن متاهة من الشوارع الضيقة والمنازل المطلية باللون الأبيض والمتاجر، حيث يُمكنك العثور على العديد من المطاعم والمقاهي في هذه المدينة الجميلة، فضلا عن أن المدينة تتميز بالحيوية.3.موقع أكروتيري الأثري

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ وعلم الآثار يُمكنك زيارة موقع أكروتيري الأثري، فإن هذا الموقع هو موطن لإطلالة مدينة مينوان القديمة التي دمرها ثوران بركاني في القرن السابع عشر قبل الميلاد، واليوم هي تقدم لمحة فريدة عن مدينة مينوان القديمة وشعبها. 4. دير بروفيتيس إلياس
يعتبر دير بروفيتيس إلياس نصبًا دينيًا يقع على أعلى نقطة في الجزيرة جبل “Profítis Ilías” على ارتفاع 584 مترًا فوق مُستوى سطح البحر.
تستغرق الرحلة إلى الدير حوالي ساعة، لكنها رحلة جميلة مع مناظر رائعة على طول الطريق، وبمجرد وصولك إلى القمة سوف ترى أفضل المناظر على سانتوريني.
5. الشاطئ الأحمر
إذا كنت تبحث عن شيء أكثر غرابة ودراماتيكية، فتوجه إلى الشاطئ الأحمر بالقرب من أكروتيري.

حصل هذا الشاطئ على اسمه من المنحدرات الصدئة والحصى التي تصطف على شواطئه، فهو جنة المصور مع مناظر خلابة ومياه صافية.
يعد “Red Beach” أكثر هدوءًا من الشواطئ الأخرى في سانتوريني نظرًا لصعوبة الوصول إليه، حيث يحتاج الأمر إلى السير في طريق شديد الانحدار للوصول إلى هناك، لكن الأمر يستحق الجهد المبذول.
يُعد الشاطئ الأحمر بالتأكيد أحد أفضل أماكن السياحة في سانتوريني، ويحتوي على مزيج من الحصى الأسود والأحمر مقابل المياه الزرقاء الساطعة، فهو مشهد يستحق الزيارة، كما إنه أيضًا مكان رائع للسباحة وحمامات الشمس والغطس.6. ثيرا القديمة
تقع المدينة القديمة على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، فوق سطح البحر على قمة منحدر، من هنا يُمكنك الاستمتاع بمناظر خلابة مُطلة على كالديرا وبحر إيجه.
يعود تاريخ أطلال ثيرا القديمة إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وهي من أقدم الآثار في اليونان.
تعتبر ثيرا القديمة موقعًا أثريًا رائعًا لاستكشافه حتى يُمنحك لمحة فريدة عن التاريخ القديم لجزيرة سانتوريني واليونان.أفضل وقت للسياحة في سانتوريني
أفضل وقت للسياحة في سانتوريني هو في فصل الربيع من شهر أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، حيث يكون المناخ مُعتدل والسماء صافية وذلك يتيح لك زيارة شوارع ومعالم جزيرة سانتوريني الجميلة.
تكاليف السياحة في سانتوريني
تتراوح تكاليف السياحة في سانتوريني ما بين تكلفة النقل والمواصلات وأسعار دخول المزارات السياحية وتكلفة الطعام، ويكون متوسط التكاليف اليومية في سانتوريني على النحو التالي:-
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سانتوريني حوالي 6 دولارات للذهاب فقطيبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم في سانتوريني حوالي 15 دولارًا للوجبة الواحدةيبلغ متوسط تكلفة دخول المعالم السياحية والشواطئ في سانتوريني حوالي 50 دولارًا للفرد يوميًاأفضل 3 فنادق في سانتوريني لعام 2022
1. فندق إيبافليس جريس
يقع الفندق في كاماري على بُعد 250 مترًا من شاطئ كاماري، يوفر الفندق مسبح خارجي وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
تحتوي الغرف على ديكور لطيف وتلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وجميع الغرف تطل على البحر.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق إيبافليس جريس حوالي 201 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.2. منتجع راديسون بلو زيفرون
يقع المنتجع في وسط مدينة سانتوريني، ويقدم عروضًا متميزة لزوار، يوفر المنتجع مسبح خارجي ومركزًا للياقة البدنية.
جميع الغرف مكيفة ومزودة بكل الخدمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة مع خدمة الواي فاي المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في منتجع راديسون بلو زيفرون حوالي 340 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
3. أجنحة سول دورو الفاخرة
يقع الفندق في مدينة أويا على بُعد 3.2 كم من شاطئ كيب كولومبو، ويوفر أماكن إقامة مكيفة وبها جميع المُستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.
يوفر الفندق مسبح خارجي ومركزًا للياقة البدنية ومواقف مجانية للسيارات والعديد من الخدمات التي تُساعد الزائر على إقامة مريحة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق سول دورو حوالي 418 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version