Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في ليختنشتاين.. 5 وجهات ساحرة

السياحة في ليختنشتاين مليئة بالثقافة المثيرة والمناظر الطبيعية الخلابة وبالرغم من أنها إمارة صغيرة تقدم المزيد والمزيد لإرضاء زوارها.
كل من يصل إلى ليختنشتاين سيشعر على الفور بالجو الخاص الذي يسود هذه الدولة الصغيرة ذات السيادة الواقعة بين سويسرا والنمسا.تقع الإمارة التي تبلغ مساحتها 160 كيلومترًا مربعًا في منطقة جميلة تمتد من عالم وادي الراين الرائع إلى الطبيعة الخلابة لمنطقة جبال الألب على ارتفاع 2500 متر فوق مُستوى سطح البحر.
تشتهر إمارة ليختنشتاين بالثقافة والطبيعة والمأكولات الشهية والذوق الرومانسي الخاص، كما تشهد التقاليد والعادات المفعمة بالحيوية والكنوز الفنية الرائعة على التاريخ المثير للبلاد وأمرائها.

وفي جولة سريعة نأخذكم إلى أجمل أماكن السياحة في ليختنشتاين وأفضل الفنادق بها.
أماكن السياحة في ليختنشتاين الأكثر زيارة
تقع إمارة ليختنشتاين في قلب أوروبا بين سويسرا والنمسا على بُعد ساعة فقط بالسيارة من بحيرة كونستانس تضم الإمارة أماكن سياحية عديدة فلا تنخدع بصغر حجمها لأنها تقدم مساحة كبيرة من الثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أجمل الأماكن السياحية في ليختنشتاين ما يلي:-

1. فادوز
تبدأ زيارة ليختنشتاين برحلة إلى عاصمتها فادوز أول ما ستجده هو قلعة تطل على المدينة الصغيرة التي يزيد عدد سكانها عن 5000 نسمة.
تم تشييد القلعة على تل في القرن الثاني عشر ولا يزال حتى يومنا هذا وهو مقر إقامة العائلة الأميرية التي تحكم البلاد، وبالتالي لا يُمكن زيارتها ولكن يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة أبراجها.
تضم المدينة العديد من عوامل الجذب السياحي ومزيج من العمارة القديمة والمعاصرة، فمن أهم عوامل الجذب في المدينة البيت الأحمر الشهير الذي يطل على قطعة أرض من مزارع الكروم.
كما تضم متحف ليختنشتاين ويُمكنك زيارته لمعرفة المزيد عن تاريخ البلاد الأصلي واكتشاف كنز الإمارة، وعلى الجانب المعاصر لا تفوتك زيارة المركز الفني الذي صممه الفنان المعماري الكوبي ريكاردو بورو.

2. متحف الفن “مؤسسة هيلثي للفنون”
إنه أشهر متحف تزوره في ليختنشتاين، يضم المتحف مجموعات من الفن الحديث والمعاصر ما بعد عام 1945 على الرغم من أنه يعود تاريخه إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، إلا أن المتحف قد بني بالفعل سمعة طيبة على المُستوى الدولي.
يشتهر المتحف بواجهته المصنوعة من أحجار البازلت المصقولة وهندسته المعمارية الرائعة، المتحف معروف للسكان المحليين والسياح من الخارج، ويُعد أحد أماكن السياحة في ليختنشتاين الأكثر زيارة.
3. درب ليختنشتاين
مع هذا المسار يُمكنك زيارة ليختنشتاين سيرًا على الأقدام والالتفاف حولها بالكامل، ومع أكثر من 75 كم يسمح لك بعبور 11 بلدية في البلاد.
يضم الدرب مواقع تاريخية رائعة مثل أنقاض “Schellenberg” إلى الاستعراضات الرائعة والمناظر الطبيعية الريفية.
تعبر من خلال هذا الدرب أجمل مزارع الكروم في البلاد، وتعبر أيضًا مستنقعات محمية “Ruggeller Riet” وجبل “Eschnerberg” و ضفة نهر الراين.

4. قلعة جوتنبرج
تقع قلعة جوتنبرج في “Balzers” وهي واحدة من نقاط الاهتمام التي يمر من خلالها الزوار على درب “Liechtenstein”.
يعود تاريخ القلعة إلى العصر الحجري الحديث ويُمكن رؤية أهم الاكتشافات في المتحف الوطني في فادوز.
على الرغم من ترميمها في بداية القرن العشرين، إلا أن القلعة حافظت على بصمتها التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى بجدران عالية وأبراج وثغرات.
5. محمية “Ruggeller Riet” الطبيعية
إذا كنت ترغب في مشاهدة مناظر طبيعية ريفية عليك الذهاب على الأقدام في هذا المحمية المليئة بالأشجار المهيبة التي تظهر في ضباب الصباح.
تُغطى المحمية مساحة 90 هكتارًا فإنها ليست كبيرة ولكنها تحتوي على تربة غنية، وبفضل هذا تعرض الطبيعة عجائبها هناك، مثل ازدهار الآلاف من قزحية سيبيريا في شهر مايو ويونيو، ومجموعة من طيور اللقلق التي استقرت مؤخرًا هناك.
بالإضافة إلى تجهيز المحمية ونهر الراين بمناطق للراحة والنزهات وحتى حفلات الشواء في أمسيات الصيف.أفضل 3 فنادق في ليختنشتاين
1. فندق بارك سونينهوف
يقع الفندق في فادوز وهو فندق من فئة الـ 4 نجوم يوفر الفندق مطعمًا حائزًا على جائزة ومنتزه خاص مع إطلالات بانورامية على جبال الألب ووادي الراين وقلعة فادوز ومزارع الكرام المُحيطة.
يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 وخدمة الواي فاي في جميع أنحاء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بارك سونينهوف حوالي 420 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق ريزيدنس
يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 50 كم من المركز التاريخي، يوفر غرف قياسية مزدوجة شاملة وجبة الإفطار.
تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وجميع المستلزمات التي يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ريزيدنس حوالي 322 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق سنترال باي ريزيدنس
يقع الفندق على بُعد 100 متر من المركز، يوفر إطلالة جذابة على المدينة، ويقدم الفندق خدمة على مُستوى عالِ من الجودة والرقي، كما يوفر غرف مزدوجة مع تراس شاملة وجبة الإفطار.
تحتوي الغرف على جميع المستلزمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق سنترال باي ريزيدنس حوالي 460 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version