Site icon العربي الموحد الإخبارية

أهم الأنشطة السياحية في الفيوم.. أماكن ساحرة أبرزها “وادي الريان”

تعد الفيوم، من أهم الوجهات السياحية بمصر، لما تضمه من تاريخ عريق، بها العديد من الآثار الرومانية و الفرعونية والمتاحف و الوديان.

تبعد الفيوم  100 كيلو متر من جنوب القاهرة عاصمة البلاد، وكانت رقم 21 في مصر القديمة و المنطقة الأولى في صعيد مصر.كما تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وفي التقرير التالي نرصد لكم أهم الأنشطة السياحية في الفيوم.أهم الأنشطة السياحية في الفيوم
1. زيارة بحيرة قارون
رغم أن بحيرة قارون ليست مناسبة للسباحة، إلا أنه الممكن الإستمتاع بها عبر جولة في قارب تجديف، وهي واحدة من مناطق عشاق سياحة الطيور، وتعتبر ممارسة مراقبة الطيور هنا نشاطًا مهما للزوار  بفضل تنوعهاخاصةً في فصل الشتا.

2. الإستمتاع في قرية تونس
تقع قرية تونس على الشاطئ الجنوبي لبحيرة قارون، ويرجع تاريخها إلى الثمانينيات، ولكن يُمكنك أن تتعامل مع تقليد متجذر بعمق في الثقافة المصرية من خلال الحرف اليدوية.
نشأت القرية بجهود الحرفيين، وجمعت مجموعة كبيرة من المبدعين من داخل وخارج مصر.

 ومن بين الأعمال الرئيسية القطع الخزفية المزخرفة، وكذلك الفخار للاستخدام اليومي.
3. زيارة وادي الريان
 منطقة محمية تضم أحد الأودية الكبرى ومساحته حوالي 1700 متر مربع وبها كميات صغيرة الغزال ذو القرون النحيلة المعرضة لخطر الإنقراض.
ستجد في الشمال الغربي من هذه المحمية وادي الحيتان أحد أفضل أسراره المحفوظة، حيث يُمكن العثور على حفريات الحيتان المنقرضة.4. التجول في واحة الفيوم
 واحة الفيوم، مكان ساحر في وسط الصحراء يختبئ داخل البحيرات والشلالات السحرية.

  الواحة تضم  العديد من البحيرات،و هي المكان المثالي للزيارة وقضاء يوم يبهج عينيك بهذا المكان السحري، هي واحدة من أفضل الأنشطة السياحية في الفيوم.
 يقال إن هذه الواحات الاصطناعية هي الأكبر في مصر، و تغذيها مياه النيل وبالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة، بها آثار قديمة والعديد من الأديرة .

Exit mobile version