Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في سياتل.. رحلة لا تنسى إلى مدينة الزمرد

سياتل، من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في أمريكا، وبفضل الغابات الشاسعة والجبال المغطاة بالثلوج يطلق عليها اسم مدينة الزمرد.

تقع سياتل في شمال غرب المحيط الهادئ، وهي عاصمة ولاية واشنطن، يُحيط بها الجبال والمياه و الأشجار.تُعرف سياتل أيضًا بأنها بوابة ألاسكا، لهذا السبب تُغادر العديد من الرحلات الجوية والرحلات البحرية من خلالها، لكن الزوار لا يذهبون إلى سياتل لمجرد السفر إلى ألاسكا، أنما يُسافر الغالبية العظمى لزيارة هذه المدينة الرائعة.
في التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في سياتل وأفضل فنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في سياتل الأكثر شعبية
تشتهر سياتل بأسلوب حياة فريد من المقاهي الهادئة والاسترخاء على الواجهة البحرية وفرص لا حصر لها من الأنشطة المائية، ومن أجمل الأماكن السياحية في سياتل الأكثر زيارة ما يلي:-
1. متحف “Dale Chihuly” للزجاج
 غرف مليئة بالأعمال الزجاجية الجميلة في مركز المعارض الواقع في قلب المدينة، كما تُعرض النباتات والزهور الزجاجية في الهواء الطلق في المنتزه المجاور للمركز، ما أدى إلى مزيج رائع من النباتات الطبيعية الحية مع روائع صناعة الزجاج ويترك انطباعًا لا ينسى وكأن الحرفى تتنافس مع الطبيعة نفسها.

2. مركز كولومبيا
 أحد أماكن السياحة في سياتل الأكثر زيارة، تم بناء المبنى عام 1985، و هو أطول مبنى في سياتل وواحدًا من أكبر المباني على الساحل الغربي بأكمله للولايات المتحدة.
 إرتفاعه حوالي 285 مترا ويتكون من ثلاثة أبراج مدمجة وعلى الرغم من أسلوبه الصارم، إلا أنه يتمتع بمظهر جذاب، يتكون المبنى من 76 طابقًا وفي الطابق 73 يوجد سطح مراقبة يقدم إطلالات رائعة على المدينة.
3. متحف الطيران
يقع بالقرب من سياتل على بُعد حوالي 10 كم من وسط المدينة على أرض المطار القديم، يضم المتحف مجموعة من أكثر من 150 جهاز طيران، تنقسم إلى طائرات نقل وطائرات ركاب وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر، بالإضافة إلى سفن فضائية.
من بين أكثر المعروضات إثارة للاهتمام طائرة كونكورد التابعة للخطوط الجوية البريطانية الشهيرة وطائرة بوينج 707 الأمريكية “إير فورس وان” التي خدمت العديد من رؤساء الولايات المتحدة في ذلك الوقت.

معظم الطائرات العسكرية والمدنية موجودة في جناح داخلي ضخم، هنا يُمكنك رؤية طائرات ركاب يرجع تاريخها إلى القرن الماضي، بالإضافة إلى أمثلة مركبات قتالية من حقبة حرب فيتنام.
كما ستشاهد غرفة كبيرة مخصصة لطائرات الحربين العالميتين الأولى والثانية، وهناك مبنى بالكامل يعرض قصة غزو الفضاء، حيث يُمكنك رؤية نسخة طبق الأصل بالحجم الكامل لمكوك الفضاء ووحدة هبوط حقيقية لمركبة الفضاء سويوز.4. مكتبة سياتل العامة
واحدة من أكثر أماكن السياحة في ستايل الأكثر زيارة، تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الهولندي الشهير “Remment Koolhaas”.
يرتفع الهيكل الفولاذي و الزجاجي الضخم إلى 56 مترًا “11طابقًا” وله شكل غير عادي، وجدرانه مائلة مع القليل من الزوايا القائمة، ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو المكتبة الموجودة بالداخل.

تضم المكتبة جزء كبير من المساحة مُخصص للقراءة المباشرة ومضاءة بسقف زجاجي مرتفع، كما تضم المكتبة 2.5 مليون كتاب في مختلف المجالات.
5. سوق بايك بلايس سوق ضخم، يقع على ساحل خليج إليوت ويحتل مساحة تزيد عن 3.6 هكتار، السوق  عبارة عن مجمع من المباني أطولها 6 طوابق.
يضم السوق متاجر مُخصصة في الحلويات والخضروات والكتب والملابس والمأكولات البحرية ومستحضرات التجميل والزهور وأي شئ يُمكنك تخليه.
خارج المحلات التجارية يوجد العديد من المقاهي والمطاعم ما يجذب حشودًا من المتفرجين .أفضل 3 فنادق في سياتل 1. فندق ترافيلودج سياتل باي ذا سبيس نيدل
يقع الفندق في وسط المدينة على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من مركز سياتل ومتحف إي أم بي للموسيقى.
يوفر الفندق غرف مميزة ومزودة بجميع خدمات الإقامة التي يحتاجها الزائر، كما يقدم خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ترافيلودج سياتل باي ذا سبيس نيدل حوالي 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق حياة هاوس
يقع في وسط مدينة سياتل في شارع سبيس نيدل الشهير في سياتل، يضم مكان الإقامة غرف مميزة تحتوي على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وجميع مستلزمات الإستحمام وخدمة الواي فاي المجانية.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق حياة هاوس حوالي 240 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.3. فندق “Graduate Seattle”
يقع الفندق على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من جامعة واشنطن وعلى بُعد دقائق من الطريق السريع، يوفر الفندق خدمات رائعة للزوار تلبي جميع احتياجاتهم ورغباتهم.
يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف مجانية للسيارات، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Graduate Seattle” حوالي 190 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في سياتلسوف تحتاج 400 دولار يوميًا لقضاء رحلة في سياتل، وهو متوسط الإنفاق اليومي على أساس نفقات الزوار الآخرين.
يبلغ متوسط سعر وجبات الطعام في سياتل حوالي 42 دولارًا في اليوم الواحد، بينما متوسط سعر وسائل النقل والمواصلات سيبلغ حوالي 37 دولارًا يوميًا.

Exit mobile version