Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في تركيا.. 4 أماكن فريدة تخطف الأنظار

السياحة في تركيا حلم العديد من المسافرين الذين يسعون لرؤية التاريخ والثقافة والطبيعية والشواطئ والتقاليد وفن الطهى الرائع في آن واحد.
تركيا بلد شاسعة تمتد لآلاف الأميال ومئات الأماكن المنتشرة من الشرق إلى الغرب، ويظهر التنوع والتاريخ المحلي المُختلف في هذه المدينة الرائعة بأجمل صوره.وتُعد المجموعة الواسعة من الأماكن التي يُمكن زيارتها في تركيا هي الطريقة المثلى لأي وافد للتعرف على بلدهم الجديد، سواء لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو مجرد رحلة ليوم واحد.
قم بزيارة هذه الأماكن الفريدة لمعرفة المزيد عن ثقافة وتراث كل منطقة، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في تركيا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أجمل أماكن السياحة في تركيا الأكثر شعبية
1. إسطنبول
على الرغم من أن إسطنبول ليست عاصمة لتركيا، إلا أنها لا تزال أكثر الأماكن السياحية شهرة في البلاد، وتنضم إلى صفوف المدن الشهيرة في العالم وواحدة من أجمل أماكن السياحة في تركيا.
ترحب تركيا بملايين من الزوار في كل عام في أماكن الجذب السياحي بها مثل مسجد السلطان أحمد الذي يُعد موطن للآثار البيزنطية والعثمانية المُهيبة.

كما تشمل إسطنبول العديد من المعالم السياحية مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا وميدان سباق الخيل وكاتدرائية الصهريج، ومع ذلك فإن الجوهرة هي قصر توبكابي المنزل السابق للسلاطين العثمانيين، لا تنسى زيارة البازار الكبير لشراء الهدايا التذكارية.2. مدينة أفسس
غالبًا ما تصنف مدينة أفسس في سلجوق الواقعة بالقرب من كوساداسي، على أنها أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في تركيا.
وهي مدينة قديمة تنافس روما تقريبًا من حيث الأهمية كواحدة من الكنائس السبع في سفر الرؤيا، تشمل المدينة مباني تاريخية شهيرة التي يجب زيارتها مثل مكتبة سيلسوس ومنازل المدرجات الرومانية وكنيسة القديس يوحنا ومعبد أرتميس.
3. قلعة قطن باموكالي
يقع هذا المكان في الداخل من ساحل بحر إيجة، وهو أحد أجمل أماكن السياحة في تركيا التي يزورها العديد من السياح سنويًا.

شكلت مياه الكالسيوم المتجمدة المتساقطة أسفل منحدر التل بركًا بيضاء تشبه من بعيد قلعة من القطن ومن هنا جاء اسمها.
تتيح لك رسوم الدخول إلى هذا المكان الوصول إلى حمامات الكالسيوم وإطلالة على مدينة هيرابوليس القديمة القريبة مقابل رسوم إضافية.
قم بزيارة المتحف الذي يحتوي على العديد من التماثيل واسبح في مسبح كليوباترا الملئ بمياه الينابيع العلاجية فوق الأعمدة المتساقطة لمدينة هيرابوليس.4. كابادوكيا
يقع كابادوكيا في وسط الأناضول وهو عبارة عن مجموعة من مداخن الصخور الخالية وكنائس ومنازل الكهوف ومتحف جوريم في الهواء الطلق.

تشمل كنائس الكهوف التي يعود تاريخ العديد منها إلى القرن الرابع عشر والخامس عشر والتاسع عشر لوحات جدارية التوراتية المستعادة التي تصور تاريخ كابادوكيا.
يُمكنك هنا ركوب منطاد الهواء الساخن عند شروق الشمس لمشاهدة كابادوكيا من الأعلى بالإضافة إلى ذلك البقاء في فندق الكهف الأصيل.
تكاليف السياحة في تركيا
من المتوقع أن تنفق خلال السياحة في تركيا 10 دولارًا في اليوم في المتوسط على وسائل النقل العامة و55 دولارًا على سيارة أجرة.
يُمكن أن تنفق في تكلفة وجبة الطعام 15 دولارًا في المتوسط، وحوالي 280 دولارًا في دخول أهم المعالم السياحية في تركيا.
أفضل وقت للسياحة في تركيا
أفضل وقت للسياحة في تركيا هو الربيع والخريف، أي خلال شهور أبريل/نيسان ومايو/أيار وسبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، ففي هذه الأوقات يكون الطقس لطيفًا ودافئًا.
أفضل 5 فنادق في تركيا بناءًا على تقسيم السادة النزلاء
توجد في تركيا العديد من الفنادق التي تُقدم خدمات عالية الجودة والرقي، ومن أفضل 5 فنادق في تركيا ما يلي:-
فندق راديسون بلو قيصريفندق ” Balloon View Hotel”فندق “AnkAkyaka Apart Hotel”فندق “Seven Rock Cave Hotel”فندق “The Cappadocia Hotel”جميع الفنادق بالقرب من أهم الأماكن السياحية في تركيا، وتوفر جميع الفنادق إطلالة ساحرة على المدينة.
تحتوي غرف الإقامة على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وكل لوازم الاستحمام والعديد من الخدمات التي قد يحتاجها الزائر أثناء الإقامة.
توفر جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتوفر الفنادق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.
توفر بعض الفنادق مركزًا للياقة البدنية ومنتجع صحي ومواقف للسيارات مجانية وخدمة الواي فاي المجانية.
تقدم بعض الفنادق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.
تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق تركيا ما بين 20 دولارًا إلى 105 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version