Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في بنين.. 5 أماكن للزيارة في رحلة استثنائية

جمهورية بنين المعروفة سابقًا باسم جمهورية داهومي، هي دولة مُتعددة الأوجه مليئة بمناطق الجذب السياحي الهامة التي جعلتها مقصدًا سياحيًا.

بنين دولة صغيرة تمتد طوليًا بين نهر النيجر في الشمال وخليج غينيا في الجنوب، تُعد بنين واحدة من أكثر البلدان استقرارًا في أفريقيا، كما يمر الشكل الممتد لإقليم بنين بتأثيرات مناخية مُختلفة من الشمال إلى الجنوب، مما ينتج عنه مناظر طبيعية تتراوح من السافانا المشجرة في المناطق الشمالية إلى السهول الساحلية الرطبة في الجنوب.وتتنوع العروض السياحية في بنين بشكل كبير مع إمكانية ممارسة جميع أنواع السياحة، بما في ذلك السياحة الثقافية، السياحة الساحلية، السياحة البيئية، السياحة الزراعية.فيما يلي بعض الأمثلة على مناطق الجذب السياحي الشهيرة في بنين ومؤشرات السياحة بها:

مؤشرات السياحة في بنين
سجلت بنين في عام 2019 دخول 337000 سائح لتحتل المرتبة 145 في العالم من حيث القيمة المطلقة، ومن خلال وضع أعداد السائحين بالنسبة إلى عدد سكان بنين، تكون النتيجة أكثر قابلية للمقارنة مع 0.027 سائح لكل مقيم.
حققت بنين حوالي 240.86 مليون دولار أمريكي في قطاع السياحة وحده، وهذا يُعادل 1.4% من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 5% من جمع عائدات السياحة الدولية في غرب أفريقيا.

أهم المزارات السياحية في بنين
متحف بورتو نوفر الإثنوغرافي
يُعد المتحف الإثنوغرافي في بورتو نوفو أول متحف في بنين، تم إنشاؤه عام 1966 من قبل معهد داهومي السابق للبحوث التطبيقية، تم تصميمه على الطراز الاستعماري.يحتوي المتحف على مجموعة من الأعمال والمنحوتات الخشبية والآلات الموسيقية والأسلحة النارية، ومجموعة من الأعمال الحرفية.
حديقة “Pendjari” الوطنية

حديقة “Pendjari” الوطنية هي منطقة محمية شاسعة في شمال بنين تقع في مقاطعة أتاكورا وتمتد على بلديات تاتغوينا وماتيري وكيرو، تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1986 وتضم منطقة صيد واسعة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 275.5 كيلومتر مربع وتُغطى 270 ألف هكتار.
تمتلئ حديقة Pendjari الوطنية بأنواع الحيوانات والنباتات الاستثنائية، من بين كل شيء الفهد هو شعار الحديقة، هذا الحيوان المفترس محفوظ داخل غابات المنتزه والعديد من الحيوانات الأخرى مثل الضباع وآوى آوى.
كما تحتوي الحديقة على حيوانات مثل فرس النهر والفيل الأفريقي، بالإضافة إلى ذلك فالحيوانات العاشبة النادرة الأخرى مثل الداماليسك والظباء ورمز بوفون والجاموس الأفريقي وهارتيبيست تجعل من الحديقة وجهة سياحية استثنائية.
كما تضم الحديقة أشجار السافانا العشبية خاصة على طول نهر “Pendjari” مما يجعل الحديقة واحدة من أفضل أماكن السياحة في بنين.
القصر الملكي في أبومي

أدرجت اليونسكو قصر أبومي الملكي في قائمة مواقع التراث العالمي عام 1985، القصر الملكي في أبومي هو مقر إقامة ملوك مملكة أبومي، المكان الذي عاش فيه الملوك الذين نجحوا في حكومة مملكة أبومي بين عامي 1625 و1900.
بنى كل ملك مسكنًا داخل منطقة مشتركة محاطة بحائط، وقام بذلك جميع الملوك باستثناء الملك عقبة الذي بنى قصره في منطقة منفصلة.
تشتهر المدينة أيضًا بالعديد من المتاحف الثقافية التي تُعد من بين مناطق الجذب السياحي الهامة في بنين.
حديقة W في بنين
بين أشجار السافانا والغابات تمتد حديقة W الوطنية عبر الحدود بين بنين وبوركينا فاسو والنيجر على مساحة تزيد عن مليون هكتار.
توفر الحديقة مشاهدة التنوع البيولوجي في المنطقة وتوفر للمسافرين الفرصة لاكتشاف الحيوانات المُتنوعة في غرب أفريقيا.مدينة بحيرة جانفي
يطلق على مدينة بحيرة جانفي اسم “فينيسيا أفريقيا” وهي قرية صيد مع منازل من الخيزران، تم بناء المدينة داخل بحيرة على بحيرة “Nokoué”. المدينة هي موطن للمطاعم والفنادق والأسواق العائمة والعديد من الأشياء المثيرة للاهتمام.

Exit mobile version