Site icon العربي الموحد الإخبارية

حارة عبور خاصة بسيارات تسلا على حدود المكسيك وأمريكا.. ما القصة؟

أقنعت شركة تسلا الأمريكية إدارة ولاية Nuevo Leon بتخصيص حارة للماركة عبر بوابة الولاية على الحدود المكسيكية مع ولاية تكساس الأمريكية.

ووفق موقع ” إنسايد إي في”، لوحظت لافتة وضعت على معبر الحدود بين ولاية تكساس الأمريكية وولاية Nuevo Leon المكسيكية كتب عليها شعار شركة تسلا .وذكر الموقع أن تفسير تخصيص هذه الحارة، يأتي بالاتفاق بين شركة تسلا وإدارة الولاية المكسيكية لتسهيل عبور إمدادات شركة تسلا من الولاية المكسيكية إلى ولاية تكساس التي نقل إليها حاليا مقر شركة تسلا الرئيسي.
وصرح مسؤول من إدارة ولاية Nuevo Leon المكسيكية أن شركة تسلا تتعامل في الوقت الحالي مع 6 من موردي الإمدادات التي تحتاجها شركة تسلا لمصنعها في تكساس، وتخصيص هذه الحارة سيسهل من عبور السيارات المحملة بإمدادات الشركة.

وستوفر هذه الحارة ما يزيد عن 15 دقيقة قد تواجهها سيارات إمدادات تسلا من العطلة للعبور في حالات الازدحام، والآن بعد تخصيص هذه الحارة، تستغرق السيارات المحملة بإمدادات سيارات تسلا أقل من 10 دقائق فقط للعبور.

توقف مصنع تسلا في ألمانيا
توقف الإنتاج في مصنع تسلا الأمريكي لصناعة السيارات الكهربائية في ألمانيا، وسط استياء العاملين في المصنع، على خلفية تفاوت الأجور.
وقررت “تسلا” وقف الإنتاج في مصنعها الجديد بمنطقة جرونهايده على أطراف العاصمة الألمانية برلين لمدة أسبوعين اعتباراً من منتصف يوليو/تموز الجاري.
وقالت الشركة إن هذا يعد إغلاقا عاديا للمصنع، الذي تم افتتاحه رسمياً في مارس/آذار الماضي.
وبحسب نقابة “آي جي ميتال” للعاملين في القطاعات الصناعية بألمانيا، تم إخبار العمال بالتوقف منذ بعض الوقت.

وبدأت ولاية برلين وولاية براندنبورج المحيطة بالعاصمة العطلة الصيفية منذ الأسبوع الماضي.
هذا المصنع هو الوحيد الذي يمتلكه رئيس الشركة إيلون ماسك في أوروبا. وتعتزم الشركة إنتاج 500 ألف سيارة كهربائية سنويا في هذا المصنع الذي يعمل به 12 ألف موظف.

وأكد ماسك مؤخرا أنه سيُجرى إنتاج 1000 سيارة أسبوعيا في المصنع.
ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) فإنه بحلول الربع الأول من عام 2023 سيرتفع عدد السيارات المنتجة أسبوعيا إلى 5 آلاف سيارة.
وذكرت النقابة، أن هناك استياء بين القوى العاملة في المصنع، على الرغم من زيادة الأجور بنسبة 6% التي أعلنت عنها تسلا.
وقال المتحدث باسم النقابة ماركوس زيفيرس، مطلع هذا الأسبوع، إن ذلك يرجع إلى أن الموظفين المعينين حديثا يتلقون الآن أموالا أكثر مما حصل عليه الموظفون المعينون قبل بضعة أشهر، مشيرا إلى أن هذا يرجع إلى مشكلات متزايدة في العثور على عمال مهرة.
وتابع: “يخبرنا أعضاء النقابة النشطين بين القوى العاملة هناك أنه لا يزال هناك الكثير من الاستياء بين العاملين في المصنع”.

Exit mobile version