Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في فينيتو.. 5 أماكن رائعة لرحلة رومانسية

السياحة في فينيتو، ذات طابع خاص، للباحثين عن رحلات هادئة ورومانسية، لوجود المناظر الخلابة، هي من أكثر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا.
تقع فينيتو في شمال شرق إيطاليا، وتمتد من جبال دولوميت إلى البحر الأدرياتيكي عبر شريط عريض من التلال والسهول تتخللها الأنهار والقنوات، فضلاً عن وجود بحيرة رائعة نجد فيها مدينة فريدة من نوعها في العالم، وهي البندقية التي يزورها سنويًا الآلاف من السياح الإيطاليين والأجانب.فينيتو هي منطقة وصفت بأنها صاحبة ألف وجهة سياحية، تحافظ على الكنوز الطبيعية والفنون التقليدية في أراضيها، حيث تتمتع المدينة بأرض ساحرة وتضم عددًا لا يحصى له من عوامل الجذب الطبيعية والفنية.
في التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في فينيتو وأفضل الفنادق بها.

أماكن السياحة في فينيتو الأكثر زيارة
1. السياحة في البندقية
البندقية هي مدينة تقع في منطقة فينيتو، وتشتهر بالكرنفال التاريخي وأعمال زجاج المورانو ودانتيل بورانو، يُمكن اكتشافها بالسير عبر جسورها التي لا حصر لها وشوارعها الضيقة أو باستخدام القوارب مثل ” فابوريتو” أو “الجندول” التقليدي ومن خلال الإبحار في مياهها على وجه التحديد، يُمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والبانوراما المُختلفة والفريدة من نوعها في العالم، ومن أهم المعالم السياحية في البندقية ما يلي:
ساحة القديس مرقس.
كنيسة سان ماركو.
قصر دوجي في البندقية.
جسر التنهدات.
قناة رائعة.
جسر ريالتو.
بالاسيو كا ريزونيكو.
نزهة عبر البندقية.لحظات مؤثرة جدا في البندقية.. السياحة تعود للحياة

2. السياحة في فيرونا
فيرونا هي مدينة تقع في منطقة فينيتو في شمال إيطاليا، مدينة جميلة تشتهر بقصة روميو وجولييت التي كتبها الإنجليزي ويليام شكسبير، ولهذا السبب هي من أجمل أماكن السياحة في فينيتو وتُعرف بأنها أكثر المدن الرومانسية في إيطاليا بعد مدينة البندقية.
تُعد فيرونا ثاني مدينة تتمتع بأعظم تراث فني في المنطقة فلديها مزيج من جميع الثقافات التي عاشت فيها.
تتميز المدينة بطابع القرون الوسطى رغم أنها تحتفظ بقدر كبير من التأثير الروماني في تصميم شوارعها بشكل مستقيم ومنتظم.ما يبرز في فيرونا هو الثورة الهائلة للتعبير عن الفن والثقافة والتاريخ للمدينة، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة فيرونا ما يلي:-
3. السياحة في بادوفا
بادوفا هي مدينة تقع في وسط منطقة فينيتو، وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في فينيتو، حيث تشتهر بجامعتها التاريخية التي قام العالم الشهير جاليليو جاليلي بالتدريس فيها، تأسست الجامعة عام 1222 وهي ثاني أقدم جامعة في إيطاليا.

بادوفا هي مدينة صغيرة تقع على بُعد 38 كيلو مترًا غرب مدينة البندقية وتُعد بادوفا وجهة سياحية للسياح الذين يقضون يومًا هادئًا.من أهم الأماكن السياحية في بادوفا ما يلي:-
مصلى سكروفيني.
قصر العقل.
بالاسيو ديل بو.
ساحة السادة.
كاتدرائية بادوفا.
براتو ديلا فالي.
بازيليك القديس أنطونيوس.
4. السياحة في مورانو
تُعد جزيرة مورانو من الزجاج وهي ثاني أكبر جزيرة في البحيرة بعد البندقية ويبلغ عدد سكانها حوالي 5000 نسمة.
مورانو هي واحدة من الجزر الرئيسية في بحيرة البندقية وواحدة من أجمل الأماكن السياحية في فينيتو، تشتهر الجزيرة بنفخ الزجاج من قرون طويلة، تدور الحياة في هذه الجزيرة حول المصانع التي يصنع فيها زجاج المورانو المشهور عالميًا.
تُعرف مورانو أيضًا باسم “الأخت الصغيرة” لمدينة البندقية لأنها متشابهة جدًا حتى في شكلها الذي يتكون من 9 جزر مُرتبطة بجسور مع ” القناة الكبرى” في المنتصف، ومن أهم المعالم السياحية في جزيرة مورانو ما يلي:-

مصانع الكريستال.
متحف الزجاج.
بازيليك سانتا ماريا وسان دوناتو.
“Iglesia de San Pietro Martire”.
فارو دي مورانو.السياحة في توسكانا.. أجمل وجهات إيطاليا القديمة وتكلفة الإقامة5. بحيرة جاردا
بحيرة جاردا هي واحدة من أجمل البحيرات في شمال إيطاليا مع مدن غنية بالتاريخ وجمال الطبيعة ، تمتد البحيرة وهي الأكبر في إيطاليا بين ثلاث مناطق “منطقة لومباردي إلى الغرب ومنطقة فينيتو من الشرق ومنطقة ترينتينو ألتو أديجي في الشمال.
تُعد البحيرة مكانًا حيويًا للسياح الإيطاليين والأجانب ومحاطة بالمدن الصغيرة والساحرة التي غالبًا ما تعمل كمنتجعات صيفية أشهرها ما يلي:-
سيرميوني.
جزيرة جاردا.
ريفا ديل جاردا.
ليمون سول جاردا.
مالسيسين.أجمل 10 بحيرات في العالم.. سحر وروعة الطبيعةأفضل 3 فنادق في فينيتو 1.  فندق غاردينيا
يقع الفندق في حي الجامعة والمتحف بجانب حدائق ” Papadopoli” وعلى بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة القطار.
تتمتع الغرف بإطلالات ساحرة على مدينة البندقية، يوفر الفندق أماكن للاسترخاء، وتبلغ تكلفة الإقامة  340 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.2. فندق “Adriatic”
يقع الفندق بالقرب من شواطئ فينيتو ويقدم إطلالة ساحرة على المدينة أيضًا و كل غرفة بها شرفة تطل على شارع التسوق الرئيسي في”Bibione Viale Aurora”.يُمكنك الإستمتاع في مطعم “Pizzeria Adriatico” بمأكولات البحر الأبيض المتوسط والبيتزا التقليدية وأطباق الأسماك واللحوم.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Adriatic” حوالي 280 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.3. فندق “Airone”
يقع الفندق على بُعد 3 دقائق سيرًا على الأقدام من الشاطئ وبجوار غابة الصنوبر وعلى بُعد 900 متر من سبا بيبيوني تيرمي.
تحتوي الغرف على خدمة الواي فاي المجانية وجهاز تلفزيون إل سي دي، كما تشمل الغرف تكييف وميني ثلاجة ومجفف للشعر ولوازم الاستحمام.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Airone” حوالي 390 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version