Site icon العربي الموحد الإخبارية

شواطئ دومينيكا.. 5 من أجمل روائع الكون

شواطئ دومينيكا من أجمل الشواطئ على ساحل البحر الكاريبي المميز بالمياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة.
دومينيكا هي جزيرة صغيرة من أصل بركاني تقع في منطقة البحر الكاريبي، تتمتع الجزيرة بجمالها الجذاب المتمثل في القمم والجبال البركانية العالية المحيطة بالغابات الاستوائية والشواطئ الرائعة التي تجذب السياح من كل مكان.شواطئ دومينيكا مناسبة لممارسة الرياضات المائية والاسترخاء تحت ظلال أشجار النخيل العالية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل شواطئ دومينيكا الساحرة:أجمل شواطئ دومينيكا لعام 2022
1. شاطئ بوينت بابتيست
يحتوي الشاطئ على الرمال الذهبية المُحاطة بالحصى ومنحدرات الحجر الرملي الأحمر، يقع الشاطئ في بلدة كاليبيشي الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة دومينيكا.
يتميز الشاطئ بالهدوء ومياه البحر الكاريبي الصافية وهو من أجمل شواطئ دومينيكا المناسبة للعائلات التي لديها أطفال.

يُمكنك الاستمتاع بالشاطئ من خلال السباحة والاسترخاء أو تسق التكوينات الصخرية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.2. شاطئ هامبستيد
يحتوي الشاطئ على مجموعة كبيرة من أشجار النخيل وجوز الهند، يتميز الشاطئ بالمياه الفيروزية الصافية.
الشاطئ مناسب للعائلات التي لديها أطفال فلا يوجد أمواج عالية ولا رياح قوية على هذا الشاطئ.
3. شاطئ السلاحف الأرجواني
يقع الشاطئ في الجزء الشمالي من جزيرة دومينيكا على ساحل البحر الكاريبي بالقرب من واحدة من أكبر المدن في الجزيرة بورتسموث.

الشاطئ هو أحد أفضل الشواطئ في دومينيكا وما يميزه هو الرمال الناعمة ذات اللون البني الفاتح والمياه الزرقاء الدافئة والأمواج الهادئة.4. شاطئ ميرو
يطلق على هذا الشاطئ من قبل السكان المحليون “فيرو بيتش” يقع الشاطئ بالقرب من العاصمة روسو على بُعد حوالي 25 دقيقة بالسيارة.
ميرو بيتش هو امتداد طويل وواسع من الرمال البركانية الفضية ذات اللون الرمادي على طول ساحل البحر الكاريبي.
 في الطقس الغائم وقبل غروب الشمس، تظهر الرمال باللون الرمادي الداكن مع انعكاسات فضية.

يُعد شاطئ ميرو وجهة شهيرة للسكان المحليين، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، حيث تجعل المياه الصافية والأمواج الهادئة من شاطئ ميرو مكانًا مثاليًا للعائلات التي لديها أطفال.
 تم تجهيز منطقة الشاطئ أيضًا بمناطق كراسي للتشمس، كما يُحاط الشاطئ بالطبيعة الخلابة وأشجار جوز الهند الاستوائية والتلال العالية المغطاة بالنباتات.
يُمكنك الاستمتاع بهذا الشاطئ من خلال السباحة والاستمتاع بممارسة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة الرائعة.
وعلى بُعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من شاطئ ميرو، توجد حديقة المغامرات العائلية، يُمكنك الاستمتاع بها من خلال تسلق الجبال وركوب الخيل.5 شاطئ الشمبانيا
يُعد الشاطئ جزءًا من محمية سوير سكوت البحرية الواقعة في الجنوب الغربي لجزيرة دومينيكا، حيث تُعد المحمية الطبيعية واحدة من أولى المحميات الطبيعية في الجزيرة التي تضم أكثر الأشياء البركانية شهرة تحت الماء، هذه الأشياء هي التي تُساهم في إطلاق الغازات من الشقوق البركانية مثل فقاعات الهواء في الشمبانيا، وهذه الظاهرة الطبيعية أعطت الشاطئ هذا الاسم.
يحتوي الشاطئ على المياه الصافية والرمال الناعمة مما يجعلها مناسبة للسباحة واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة.

Exit mobile version