Site icon العربي الموحد الإخبارية

ممشى أهل مصر.. “أزمة الـ20 جنيه” مستمرة على كورنيش النيل بالقاهرة

أثار فرض بعض الرسوم على دخول ممشى أهل مصر بكورنيش النيل بالقاهرة حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، انتقلت بعدها إلى مجلس النواب.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لتذاكر دخول ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها، ما أثار حالة من الجدل وسط رفض البعض لفرض الرسوم الجديدة. بينما ردت الشركة المسؤولة عن إدارة ممشى أهل مصر بشكل سريع في بيان قالت خلاله إن تطبيق الرسوم يرجع إلى سوء استخدام الجمهور للمرحلة الأولى، والرسوم المفروضة تمت على المنطقة السفلية في ممشى أهل مصر فقط.وتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب في مصر بطلبات إحاطة بشأن فرض الرسوم لدخول ممشى أهل مصر على كورنيش النيل، بسبب حالة الغضب، خاصة أنه المتنفس المتاح للطبقات محدودة الدخل والبسيطة للخروج والتنزه على كورنيش النيل بالقاهرة.

واقترح النائب عبدالفتاح يحيى عضو مجلس النواب المصري تخفيض قيمة الرسوم لدخول ممشى أهل مصر إلى جنيه واحد بدلا من 20 جنيها المفروضة حاليا.
وقال يحيى في تصريحات لوسائل إعلام محلية إن ممشى أهل مصر من المشروعات الطموحة التى غيرت وجه القاهرة والمناطق المطلة على النيل، إلا أن ذلك لا يعد مبررا لفرض الرسوم على الدخول.

وزارة الإسكان تعلق على أزمة ممشى أهل مصروعلقت وزارة الإسكان في مداخلة تلفزيونية على لسان المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان في مصر، والذي قال إن الجزء السطحي من ممشى أهل مصر مجاني، وسيظل كذلك، لكن التذكرة تخص الجزء السفلي وشاملة كل الخدمات والباركينج.وتابع أن الجزء السفلي يتضمن المشروعات الاستثمارية والمطاعم، قائلا: بعد افتتاح ممشى أهل مصر حدثت بعض التعديات والإشغالات العشوائية وتكسير بعض الأعمدة خلال الإجازات.ممشى أهل مصر
ويصل طول مشروع ممشى أهل مصر 1.8 كيلومتر على كورنيش النيل، وتم الانتهاء من تنفيذ 90% من أعمال مشروع ممشى أهل مصر الذي بدأ العمل فيه 2019، وتمتد المرحلة الأولى في المسافة بين كوبري 15 مايو وكوبري إمبابة.

Exit mobile version