Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في ناميبيا.. 9 وجهات فريدة في أرض التناقضات (صور)

تعرف ناميبيا بأنها أرض التناقضات، فهي مزيج من جمال طبيعي ومناظر خلابة وحياة برية مثيرة، لكن تظل الثقافة المبهرة والتراث الغني الشعبي من أبرز العوامل في هذا البلد الأفريقي.

العديد من عوامل الجذب السياحي تحظى بها ناميبيا والتي تمثل قبلة محببة لبعض السياح، ويرصد “visitnamibia”، أبرز 9 وجهات يمكن زيارتها في هذه الدولة.نهر السمك كانيونتم العثور على وادي نهر السمك في الجزء الجنوبي من أطول نهر في ناميبيا، هذا المشهد الجيولوجي المذهل هو ثاني أكبر واد في العالم (بعد جراند كانيون في ولاية أريزونا) وأكبر واد في أفريقيا.
الوادي متين وصارم ويوفر للزائرين والمصورين والرحالة أكثر المناظر الطبيعية هدوءا وإبهارا.

منذ عدة ملايين من السنين، بدأ نهر فيش في شق طريقه عبر واد داخل وادٍ في جنوب ناميبيا. لا يزال يتدفق خلال كل موسم.

تتميز المنطقة بوادي عملاق، يبلغ طوله حوالي 161 كم، وعرضه 27 كم، ويبلغ عمقه ما يقرب من 550 مترا.
دامارالاند وكاوكولاندتعد المنطقة موطنًا لأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، Twyfelfontein ، والذي يرمز إلى التراث الثقافي الغني لشعب (SanBushmen) على شكل نقوش (لوحات صخري).تتميز دامارالاند بأنها جميلة وفريدة من نوعها ورائعة في آن واحد مع الجبال الصخرية والسهول المغطاة بالعشب وكل مجموعة يمكن تصورها من اللون البني من الخمري الداكن إلى الأشقر المبيض. باستثناء السماء، والتي دائمًا ما تكون زرقاء عميقة ومفعمة بالحيوية. هنا ستصادف أكبر عدد من الأفيال ووحيد القرن والأسود المتكيفة مع الصحراء، بالإضافة إلى المها والسبرينغبوك ومئات من أنواع الطيور.

كاوكولاندهذا مكان خاص يقع في أقصى شمال غرب ناميبيا، بجانب ضفاف نهر كونيني. تتميز المنطقة بالمناظر الخلابة المشبعة بسلاسل الجبال وأحواض الأنهار الجافة.والمنطقة تعد الموطن لـ Ovahimba ، آخر البدو الرحل الحقيقيين في ناميبيا، الذين يسافرون عبر المنطقة بحثًا عن المياه والمراعي الجيدة.

حديقة ناميب نوكلوفت
تعد حديقة ناميب نوكلوفت واحدة من أكبر المناطق المحمية في العالم، وتمتد من هضبة وسط ناميبيا إلى الحوض الشاسع لصحراء ناميب.
 المساحات المفتوحة على مصراعيها المحاطة بالجبال ذات اللون الأزرق الخالص وغروب الشمس تجعل من ناميب نوكلوفت مكانًا فريدًا من الجمال. الصوت الوحيد الذي ستسمعه هو النسيم اللطيف.Sosussvlei وSesriem هي أبرز المعالم في منتزه ناميب نوكلوفت. تتميز Sossusvlei بالبحر اللامتناهي من الكثبان الرملية البرتقالية الصدئة، وأشجارها القديمة المعقدة. في حين أن سيسريم هي البوابة إلى البرية الكاسحة لصحراء ناميب.
سواكوبموند وخليج والفيسعلى الساحل الأوسط، تقدم سواكوبموند، وهي بلدة منتجعية، وخليج والفيس، الميناء البحري الرئيسي في ناميبيا، حيث يلتقي البحر بالصحراء. تقدم المدن أنشطة اندفاع الأدرينالين وتعتبر “مركز المغامرات” في ناميبيا. قائمة الأنشطة لأي سائح متنوعة، بدءا من ركوب الدراجات الرباعية، ورحلة القارب، وركوب الجمال، وركوب الأمواج على الكثبان الرملية، والقفز بالمظلات، وصيد الأسماك، وركوب الجمال، والجولات الصحراوية وغيرها الكثير.لا تفصل بين المدينتين سوى 30 كم، والمنطقة بينهما يجري فيها تطوير كبير لمنتجعات العطلات.
تشمل الأماكن ذات الأهمية، على سبيل المثال لا الحصر، حوض الأسماك الوطني في ناميبيا، الكثبان الرملية، البحيرة، الواجهة البحرية لخليج والفيس.
كافانجو وزامبيزي
تجتازها شبكة معقدة من الأنهار وتتميز بهطول أمطار صيفية عالية نسبيًا خلقت برية خصبة من غابات الأنهار والسهول الفيضية والمستنقعات والأراضي الحرجية المفتوحة.
تفتخر هاتان المنطقتان بكونهما “جنة الأراضي الرطبة في ناميبيا”.
المنطقة بها أكبر عدد من أنواع الطيور. ونتيجة لذلك، تكتسب سمعة كملاذ لمراقبي الطيور ومحبي الطبيعة والمتخصصين الذين يدرسون أنظمة الأراضي الرطبة ونباتاتها وحيواناتها.
تعد الرحلات النهرية عند غروب الشمس على صور رحلات السفاري في المستنقعات وركوب القوارب ورحلة في موكورو (زورق محفور) ومشاهدة الألعاب، إما سيرًا على الأقدام أو في مركبات دفع رباعي مفتوحة، من أكثر الأنشطة المرغوبة لزوار المنطقة .
صحراء كالاهاري
تمتد صحراء كالاهاري، عبر شرق ناميبيا، وتوفر لحظات من العزلة الكبيرة وانعكاس مؤثر وأنت تحدق عبر الامتدادات الشاسعة من الرمال المفتوحة، المليئة بمجموعة متنوعة من الأشجار والشجيرات والسنط.
إنه مكان ساحر حيث يمكن لبعض الأمطار في مكان جيد أن تحول الرمال التي لا نهاية لها على ما يبدو إلى منطقة من الأزهار ومجموعات من العشب في فصل الربيع.
على الرغم من أن الصورة الفوتوغرافية تساوي ألف كلمة، إلا أنها لا تحقق العدالة في المنطقة ولا يمكنها التقاط جوهر ما يقدمه كالاهاري للمسافرين.
سبيتزكوبي
يقع Spitzkoppe في غرب ناميبيا، وهو واحد من أكثر نتوءات الجرانيت التي تم تصويرها في ناميبيا. هذه الصخور الجرانيتية تداخلية وتشكلت عن طريق التبريد البطيء للكتل المنصهرة تحت سطح الأرض.
الجرانيت هو صخرة منتشرة على نطاق واسع توجد بكثرة في جميع أنحاء ناميبيا، ولكن ليس هناك ما هو مذهل مثل تلك الموجودة في سبيتزكوبي. يتميز Spitzkoppe بوجود النباتات والطيور وغيرها من الحيوانات البرية المثيرة للاهتمام في المناطق المحيطة.حديقة إتوشا الوطنية
تم الإعلان عن منتزه إيتوشا الوطني في عام 1907 وتبلغ مساحة المنتزه 22935 كيلومترا مربعا، وهي واحدة من أعظم حدائق الألعاب في أفريقيا – وواحدة من أقدمها – هي أيضا الوجهة السياحية الأولى في ناميبيا.
وتعد إينوشا موطنا لنحو 114 نوعًا من الثدييات الكبيرة والصغيرة، وأكثر من 400 نوع من الطيور المسجلة، وعشرات الزواحف وأنواع عدة من الأسماك.
إتوشا هي الحديقة الرئيسية في البلاد. تم تقليص حجم الحديقة بشكل كبير منذ إعلانها لأول مرة في عام 1907، لكنها لا تزال أكبر من العديد من الدول الأوروبية.
سكيليتون كوست بارك
تم الإعلان عن (Skeleton Coast Park ) في عام 1971، وتبلغ مساحة الحديقة 16390 كيلومترا مربعا، ويمتد المنتزه من نهر أوجاب في الجنوب لمسافة 500 كيلومتر إلى نهر كونيني في الشمال وحوالي 40 كيلومترًا داخليا، وتعد الحديقة من ملاذات الأفيال التي تعيش في الصحراء ووحيد القرن والأسد.

Exit mobile version