Site icon العربي الموحد الإخبارية

أماكن أثرية “مغمورة” في الجزائر.. تجربة سياحية استثنائية

تتمتع الجزائر بالعديد من المواقع التاريخية الساحرة التي تجذب لها الملايين من السياح سنويا، وتعكس تراثا ثريا بالتاريخ والعراقة.

وبخلاف المواقع الأثرية الشهيرة في الجزائر، رشح موقع “ذا ترافيل” المختص بأخبار السياحة والسفر مجموعة من المواقع الأثرية التي وصفها بأنها أقل شهرة من مواقع أثرية معروفة في الجزائر، ولكن لا تقل في قيمتها ما تقدمه من تجربة سياحة استثنائية.أهرامات “فرندة”
وتضم القائمة موقع أهرامات “فرندة” المعروفة أيضا بأهرامات الجزائر، هذه المنطقة تحوي أهرامات معالم ملوك الأمازيغ، أي أضرحة وقبور جنائزية كانت مقابر جماعية أو أماكن للعبادة وتختلف من ضريح إلى آخر، كما تتباين حجراتها، حسب الحجم وقد تصل 20 حجرة متصلة بأروقة.
مدينة تيمقاد
مدينة تيمقاد جاءت أيضا ضمن قائمة الآثار المغيبة التي لا تقل في الشهرة عن غيرها بالجزائر، وهذه المدينة تعرف بكونها مدينة أثرية رومانية.

وتقع بولاية باتنة بالجزائر، وكانت تسمّى تاموقادي، وبنيت سنة 100 ميلادي في عهد تراجان، وكانت في بداية الأمر تلعب دورًا دفاعيًا لتصبح فيما بعد مركز حضاري.مدينة غرداية
المدينة الأثرية الأخرى التي جاءت ضمن القائمة، هي مدينة غرداية، وتعتبر بلدة تابعة إقليميا إلى دائرة ولاية غرداية الجزائرية.
وقال “ذا ترافيل” إن كل شئ يتعلق بغرداية يتمتع بالسحر إذ يعود تاريخ المدينة التراثية لما يصل لـ 1000 عام، وقد انضمت لمواقع التراث العالمي تحت مظلة اليونسكو.

سلسلة طاسيلي ناجر الجبلية
ضمت القائمة بعد ذلك، من الأماكن الأثرية المميزة في الجزائر، وتحظى بشهرة أقل، سلسلة طاسيلي ناجر الجبلية، التي تقع وسط الصحراء في الجنوب الشرقي للجزائر.
تتميز هذه السلسلة الطبيعية من الجبال بما تحتويه من تشكيلات للرسومات الكهفية التي يعود زمنها لما قبل التاريخ.

Exit mobile version