Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالصور.. رحلة طراز هوندا “سيفيك” في 50 عاما

خلال شهر يوليو الجاري يحتفل طراز هوندا سيفيك، أشهر سيارات الماركة اليابانية، بمرور 5 عقود على طرحه لأول مرة.

الطراز الياباني يمتلك تاريخا مميزا من تعاقب الأجيال، وقريبا تزيح هوندا الستار عن جيله ال 11 الذي يطرح لعام 2023 المقبل.وكشف موقع “كار باظ ” في تقرير عن تاريخ الطراز المتميز، والذي استقبله العالم للمرة الأولى في عام 1972 .
الجيل الأول
حين طرحت هوندا الجيل الأول من طراز سيفيك، كان مقدرا له أن يقتحم أسواق السيارات حول العالم، واستمر الجيل الأول منه حتى عام 1979.

بداية من عام 1979 استقبل العالم الجيل الثاني من طراز هوندا سيفيك، بعد ما نجاح الجيل الأول بفضل الظهور الأول لمحركه المميز CVCC، والذي قدمت هوندا النسخة الأحدث منه مع الجيل الثاني من الطراز.التطور وحقبة التسعينيات
الجيل الثاني من موديل سيفيك، توافر بمحرك جديد معدل بسعة 1.3 لتر، وأضافت هوندا عبر هذا الجيل للمرة الأولى خيار الفئة السيدان والواجون إلى جانب فئة هاتشباك من الطراز، واستمر تواجد هذا الجيل حتى عام 1983، ثم طرح من بعده الجيل الثالث باختلافات طفيفة واستمر حتى عام 1987.

مع اقتراب فجر التسعينيات والثورة التقنية في عالم صناعة السيارات، قدمت ماركة هوندا الجيل الرابع من طراز، والذي دعمته بمحرك جديد كليا من طراز VTEC، مع تعزيز قدراته التقنية.
وبحلول عام 1991، قدمت هوندا الجيل الخامس بتصميم أكثر انسيابية، وألحقته بتحسينات الجيل السادس بما أضافته من تحسينات على معدل استهلاك الوقود افتقدته الأجيال السابقة من الطراز حتى أعلنت هوندا عن تقديم ناقل السرعة المتطور CVT، قبل أن تقدم أول نسخة فائقة الأداء من سيفيك، عبر فئة Type R التي ظهرت للمرة الأولى عام 1997.الألفية الجديدةفي الفترة بين 2000 و 2005، قدمت هوندا الجيل السابع والثامن من طراز سيفيك، بدفعة قوية من التقنيات والكماليات المميزة التي شملت على المقاعد الكهربائية.

ثم في مطلع حقبة 2010، ظهر الجيل التاسع من الطراز بمحرك جديد كلي بسعة 1.6 لتر من طراز DTEC، والجيل العاشر من الطراز وصل بعد ذلك عام 2015، وهو الجيل الذي استمر بالأسواق حتى الآن.

Exit mobile version