Site icon العربي الموحد الإخبارية

“أبلغت عن نفسها”.. طالبة مصرية تتورط في واقعة غش غريبة

سجّلت مصر واقعة غش غريبة، حين سرّبت طالبة صورة امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية العامة ومعها بياناتها الشخصية، فبدت وكأنها تبلغ عن نفسها.
وتبيّن أن الطالبة وتدعى “أروى” وتقيم في محافظة الشرقية في دلتا مصر، لم تنتبه إلى بياناتها المدونة على ورقة الأسئلة عندما عمدت إلى تسريبها على صفحات الغش الإلكتروني.ووثقت الصور المتداولة اسم الطالبة ولجنتها في مركز منيا القمح التابع لمحافظة الشرقية، كما ظهر القلم الذي تستخدمه ومجلد المفاهيم (كتيب إرشادي) الخاص بمادة الجيولوجيا.
وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، لصحف محلية، ضبط الطلاب المسؤولين عن تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

7 حالات غش
وأدى طلاب الثانوية العامة في مصر، الأحد، امتحان “الجيولوجيا والعلوم البيئية” للشعبة العلمية، اليوم الأحد، فيما أدي طلاب شعبة الرياضيات امتحان مادة الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل”.
كما أدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة “علم النفس والاجتماع”، فيما أدي طلاب الثانوية العامة المكفوفون الامتحان في مادة “التاريخ”، وطلاب مدارس المتفوقين “ستيم” امتحان “الفيزياء”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم رصد 7 حالات غش، منها حالتان في مادة الجيولوجيا بالشرقية، إحداهما للطالبة المذكوة، و4 حالات في مادة علم النفس بمحافظات الشرقية وأسيوط والمنيا والقليوبية.
كما رصدت الوزارة حالة غش واحدة في مادة التفاضل بمحافظة المنوفية، باستخدام الهاتف المحمول، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، معلنة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطين.معرض “الغشاشين”وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر لإحكام سيطرتها على عملية توزيع أسئلة الامتحانات، ومنع حالات الغش وتسريب الأسئلة على صفحات الغش الإلكتروني.وقبل عامين، قال رئيس امتحانات الثانوية العامة السابق، الدكتور رضا حجازي، إن ماراثون الثانوية العامة يشهد وقائع تسريب متكررة، مشيرا في تصريحات تليفزيونية إلى رصد حالات غش “عجيبة”، على حد وصفه.وقال “حجازي” وقتها: “بنشوف حاجات عجيبة، واحد لازق الموبايل على ظهره”، مضيفًا في سخرية: “نبقى نعملهم معرض بالحاجات اللي الولاد بيعملوها”.

Exit mobile version