Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في كرواتيا.. دليلك لأجمل رحلة إلى البحر الأدرياتيكي

السياحة في كرواتيا تتميز بالطابع الأوروبي المميز في كل نشاطها السياحي كون البلد واحدة من أفضل الوجهات السياحية الأكثر شعبية حول العالم.
فعندما تُقرر قضاء بضعة أيام في كرواتيا، فإن أصعب شيء هو الاختيار من بين العديد من الكنوز التي تخفيها المدينة من السواحل الرائعة وجزر الفردوس والبلدان والقرى الغارقة في تاريخ غني من التوليفات الثقافية والحدائق الطبيعية ذات الجمال المُذهل، تقع كرواتيا على شواطئ البحر الأدرياتيكي، في مواجهة إيطاليا، وتُسمى لؤلؤة البحر الأدرياتيكي.إن تدفق شلالاتها ومناظرها الطبيعية الخضراء وجمال ساحلها جعل كرواتيا واحدة من أجمل البلدان في أوروبا، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في كرواتيا الأكثر سحرًا وأفضل الفنادق بها.
أجمل أماكن السياحة في كرواتيا الأكثر سحرًا
1. حديقة بليتفيتش الوطنية
هذه الحديقة الوطنية هي سبب كاف للقيام برحلة إلى كرواتيا، حيث إنها واحدة من أجمل المساحات الطبيعية في أوروبا وواحدة من أجمل أماكن السياحة في كرواتيا، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

تمتد بليتفيتش على مساحة 294 كيلومترًا مربعًا وتتألف من عشرات البحيرات التي تربطها شلالات في بيئة طبيعية رائعة.
 لا تفوتك زيارة هذه الحديقة الرائعة عند زيارة كرواتيا لأنها تستحق الزيارة.

2. مدينة دوبروفنيك وأسوارها
يطلق على هذه المدينة لؤلؤة البحر الأدرياتيكي بسبب اللون الأزرق الساحر على سواحلها ومناظرها الطبيعية الخلابة النادرة، وهي مدينة محصنة تم إدراج أسوارها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
ينجذب حشودًا من السياح لزيارة هذه المدينة الرائعة للتعرف على تاريخها وثقافتها المُذهلة، كما يُمكنك الإستمتاع في هذه المدينة من خلال ركوب القطار الجبلي المائل مدفوع الأجر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للمدينة من أعلى.
3. حديقة كركا الوطنية
حديقة كركا الوطنية واحدة من أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا والأصغر حجمًا بين الحدائق، تحتوي الحديقة على بحيرات وشلالات رائعة، وتتمتع الحديقة بجانب الجو العائلي بدافئًا يمنحها الكثير من السحر.
يُمكنك الإستمتاع في هذه الحديقة من خلال مسارات المشي الصغيرة التي تمر أحيانًا عبر البحيرات والشلالات والاستمتاع بالمناظر الخضراء الشاسعة حولها.

4. مدينة روفينج
تقع مدينة روفينج الساحرة على الساحل الغربي لإستريا، ويطلق على المدينة أيضًا “فينيسيا الصغيرة”.
تحتوي المدينة على العديد من المنازل المُلونة ذات التاريخ العريق وشواطئ رائعة ومميزة فهي واجهة مثالية لمحبي الثقافة والطبيعة.
يُمكنك التجول في شوارعها الضيقة القديمة التي لا تزال تتميز بتأثير البندقية القوي مُنذُ وقت غزوها، لا تفوتك فرصة زيارة كنيسة “Saint Euphemia” التي تطل على المدينة وتطل على البحر الأدرياتيكي.
5. جزيرة براك وشاطئ زلاتني رات
تقع جزيرة براك في قلب البحر الأدرياتيكي وهي واحدة من 700 جزيرة في كرواتيا، سوف تجد هناك على وجه الخصوص قرية الميناء الساحرة بول الواقعة في جنوب الجزيرة.

تشتهر الجزيرة بشاطئ زلاتني رات الشهير الذي يُطلق عليه أحيانًا “Golden Horn” ويقع على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط مدينة بول.
يمتد هذا الشاطئ المُذهل فوق الماء على شكل مثلث، مما يمنح نفس الشاطئ شاطئين منفصلين إلى الماء، يُمكنك الإستمتاع بممارسة ركوب الأمواج والتجديف بالكاياك عندما يكون الجو أكثر هدوءًا.
6. مدينة زغرب
تتمتع مدينة زغرب بموقعها الجغرافي الممتاز على مفترق الطرق المؤدية إلى ساحل البحر الأدرياتيكي والعديد من المدن الأخرى في وسط أوروبا، مما يجعل من زغرب وجهة إستثنائية.
وعلى الرغم من أنها تتمتع بجميع خصائص مدينة وسط أوروبا، إلا أن سحر زغرب يعكس أيضًا مدن البحر الأبيض المتوسط.
تقع عاصمة كرواتيا زغرب على ضفاف نهر سافا، على بعد 170 كيلومترًا من البحر الأدرياتيكي، وترتفع إلى 122 مترًا فوق مُستوى سطح البحر.
تتمتع المدينة بمناخ قاري بمتوسط ​​درجات حرارة 20 درجة مئوية في الصيف، ويُمكن أن تقترب الظروف الجوية من 0 درجة مئوية في فصل الشتاء.أفضل وقت للسياحة في كرواتيا
أفضل وقت للسياحة في كرواتيا هو في شهر مايو ويونيو من فصل الصيف أو سبتمبر وأكتوبر عندما يكون الطقس مُعتدل ولطيف، هذه الأوقات تجعل الجو مثالي للسياحة في كرواتيا، كما أنها تُقل إزدحامًا في هذه الأوقات.
كم تبلغ تكاليف السياحة في كرواتيا 2022؟
تبلغ تكاليف السياحة في كرواتيا لشخصين بالغين لمدة أسبوع واحد حوالي 1300 دولارًا أمريكيًا تشمل الإقامة ووسائل والمواصلات وزيارة أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا دون إحتساب تذكرة الطيران، وتكون متوسط أسعار السياحة في كرواتيا كما يلي:-
يبلغ متوسط تكلفة الطعام في كرواتيا حوالي 13 دولارًا أمريكيًا للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في كرواتيا حوالي 10 دولارات أمريكية.يبلغ متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في كرواتيا حوالي 50 دولارًا أمريكيًا.
أفضل 5 فنادق في كرواتيا بناءًا على تقييم النزلاء
تتعدد الفنادق في دولة كرواتيا التي تقدم خدمات على مُستوى عالي من الجودة والرقي لضمان راحة النزيل ومساعدته في قضاء رحلة مُمتعة في كرواتيا، ومن أفضل 5 فنادق في كرواتيا بناءَا على تقييم الزوار ما يلي:-
فندق “PRIMA Life Spalato”
فندق “Guest House Urban design”
فندق “Hotel Croatia”
فندق كرواتيا كافتات.
منتجع وسبا راديسون بلو.
تقع جميع الفنادق في قلب المدينة، لذا فهي قريبة من أهم مناطق الجذب السياحي في كرواتيا وتتميز جميع الفنادق بإطلالة ساحرة على المدينة.
تقدم جميع الفنادق في كرواتيا خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة، كما توفر جميع الفنادق خدمة الكونسيرج وتوصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.
تحتوي جميع الغرف على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته في الفندق من تلفاز بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وخدمة الواي فاي المجانية.
تتراوح تكاليف الإقامة في كرواتيا ما بين 50 دولارًا أمريكيًا إلى 420 دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version